قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة

قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة ، هي قصة قديمة حيث ان هناك ثلاث رجال أصدقاء قرر الذهاب إلى الصيد البري حتي يتم الصيد وطلب الرزق، كما أن في صباح اليوم التالي عارض اثنين منهم الرحلة بسبب ظروف الطقس ولكن الثالث قال نريد الذهاب حتي نطلب لقمة العيش، وبعد نقاش طويل بينهم قرر السفر والذهاب إلى الصيد، ولكن في الطريق اختلف الجو وبدأ الرياح الشديد والعواصف ولكن واصل مسيرتهم، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة

سار الأصدقاء بحثًا عن الرزق وبعد أربع ساعات بحثيًا عن الصيد وطلب الزرق، اشتد المطر عليهم بالطريق، حتي أصبح يبحثون عن مكان للجلوس به حتي ينتهي المطر، فري واحد منهم كهف فقرر الذهاب عليه حتي ينتهي المطر من السقوط.

دخل الأصدقاء الثلاثة الكهف حتي تشد الأمطار ما من صخرة كبيرة تنزلق من أعلى منطقة في الكهف وتغلقه، حيث استقرت الصخرة على باب الكهف، مما أدي إلى انزعاج الاصدقاء، وأصبح يحاول الكل بكامل طاقاته حتي يتمكنوا من إزالة الصخرة من باب الكهف ولكن هي ضخرة كبيرة ثقيلة لا يستطيعون إزالتها.

الصخرة تغلق باب الكهف على ثلاث أصدقاء

وقال أحد منهم يجب أن نصرخ بصوت عالي حتي يسمعنا أحد من الخارج ويحاول مساعدتنا ويقوم بتحريك الصخرة ولكن دون جدوي، أن الصخرة اغلقت باب الكهف بالكامل ويبدو أننا سوف نبقي هنا، ويجب أن نستسلم حتي يفرج الله علينا، وبدأ الاصدقاء الثلاثة بالتفكير في كيفية التخلص من الصخرة الضخمة التي تغلق باب الكهف.

آراء الرجال الثلاثة حول الصخرة

الرجل الأول بدأ يقول أنه كان يسعي لطلب الزرق، حتي اتمكن من توفير المأكل والمشرب، وأن اخاف الله وسوف يساعدنا في اقرب وقت بالدعاء له، وقال الآخر، أن التجربة علمتني أن في كل وقت اقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من ثم بسم الله الرحمن الرحيم من ثم اقرر ماذا اريد ان افعل في يومي، وان الله يفرج الكرب، ويزيل الهم، وقال الثالث، أن الله ساعدني لمعرفته أننا كانا نسعي للقمة العيش ويجب القول دومًا ان الله يزيل الهم والكرب ويشفي القلب، والحمد الله على كل شي.

القصة علمتنا درس يجب أن نتوكل على الله تعالي، وأن نخلص في بر الوالدين لأن الدعاء منهم يجلب الرزق، ودائما نقول الحمد الله على كل حال، واعوذ بالله من الشيطان الرجيم، وبسم الله الرحمن الرحيم من ثم نبدأ بالعمل الذي نريد فعله.