حقيقة وفاة عقيلة صالح بحادث سير

حقيقة وفاة عقيلة صالح بحادث سير، لأن هذا الخبر انتشر بقوة وعلى نطاق واسع في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وسيقدم لزواره الكرام شرحًا عن وفاة عقيلة صالح عيسى في حادث سير، بعد تقديم المستشار عقيلة صالح، ذكر موجزًا ​​عن حياته والوظائف التي شغلها طوال حياته.

من هي عقيلة صالح ويكيبيديا

في البداية لا بد من التعريف بالسياسة الليبية عقيلة صالح واسمها الكامل عقيلة صالح عيسى العبيدي، لأن عقلية صالح محتلة حاليا من قبل رئيس مجلس النواب الليبي، وعقيلة صالح من مواليد 11 يناير 1944 م في مدينة القبة الليبية، بدأ بعد ذلك دراسة القانون بجامعة بنغازي في مدينة بنغازي بليبيا، وبعد تخرج عقيلة صالح من الجامعة ذهب للعمل في العديد من المجالات المختلفة خلال فترة وجوده الحياة حيث عمل في بداية حياته ومسيرته المهنية في وزارة العدل وتخرج منها في العديد من المناصب.

حقيقة وفاة عقيلة صالح بحادث سير

نبأ وفاة عقيلة صالح في حادث مروري غير صحيح وما هو إلا إشاعات لا أساس لها، لأن أنباء وفاة رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح انتشرت صباح يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس الجاري، 2022 م في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وقد ثبت عدم صحة ذلك.

تفاصيل وفاة عقيلة صالح

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعة وفاة عقيلة صالح على نطاق واسع جدًا دون التحقق أولاً من صحة الخبر، وأشار كثير منهم إلى أن سبب وفاة عقيلة صالح هو تعرضه لحادث سير حياته، وهذا النبأ ثبت بالتأكيد أنه لا علم له فالصحة كما أعلنها المركز الإعلامي لمجلس النواب الليبي، والمركز الإعلامي لمجلس النواب أوضح أن رئيسه ما زال على قيد الحياة وبصحة جيدة، و نفى الخبر الكاذب.

أبرز مواقع عقيلة صالح العبيدي

ثم شغلت عقيلة صالح العديد من المناصب السياسية في ليبيا طوال حياتها بفضل دراستها للقانون في جامعة بنغازي المرموقة وفيما يلي ذكر لأهم المناصب التي شغلتها عقيلة صالح في حياتها

  • في وقت مبكر من حياته، تم تعيينه في وزارة العدل وشغل منصب نائب المدعي العام.
  • وبعد ذلك، شغل منصب المدعي العام في مدينة الدار البيضاء بغرب ليبيا.
  • ثم في عام 1999 شغل منصب رئيس أحد فروع إدارة التفتيش القضائي بالمحكمة وغيرها.
  • انتخب عام 2011 م كأول رئيس لمجلس النواب الليبي بعد ثورة 17 يناير التي أطاحت بالنظام السابق في ليبيا.

مقالات ذات صلة