تداول CFD

تداول CFD، تتيح العديد من الشركات السعودية التي تعمل في مجال التداول والعملات الرقمية خدمة التداول للعملاء، ما هو تداول CFD، ومتى موعد تداول CFD، عقد الفروقات أو العقود مقابل الفروقات هو ترتيب يتم إجراؤه في تداول المشتقات حيث تتم تسوية فروق التسوية بين أسعار التداول المفتوحة والمغلقة نقدًا ولا يتم تسليم سلع أو أوراق مالية مادية مع عقود الفروقات، ثم يدفع العقد المالي فرق التسوية، السعر بين العطاءات المفتوحة والعطاءات المغلقة.

إنها تسمح في المقام الأول للمستثمرين بالتداول في اتجاه الأوراق المالية على المدى القصير جدًا وتحظى بشعبية خاصة في أسواق الصرف الأجنبي والسلع، تتم تسوية العقود مقابل الفروقات نقدًا، ولكنها عادةً ما تسمح بالتداول بالهامش بكميات كبيرة، لذلك يتعين على المستثمرين فقط طرح مبلغ صغير من المدفوعات النظرية للعقد.

تداول CFD

تسمح العقود مقابل الفروقات للمتداولين بالتداول في حركة أسعار الأوراق المالية والمشتقات، والمشتقات هي استثمارات مالية مشتقة من أصل أساسي، يستخدم المستثمرون العقود مقابل الفروقات لمراهنات الأسعار على ما إذا كان سعر الأصل الأساسي أو الورقة المالية سيرتفع أو ينخفض.

يمكن لمتداولي العقود مقابل الفروقات المراهنة على تحرك السعر لأعلى أو لأسفل، وسيشتري المتداولون الذين يتوقعون حركة صعودية في السعر عقد مقابل الفروقات، بينما أولئك الذين يرون الحركة الهبوطية المعاكسة سيبيعون مركزًا مفتوحًا.

إذا رأى مشتري العقود مقابل الفروقات ارتفاع سعر الأصل، فسوف يعرض حيازته للبيع ويتم تجميع الفرق الصافي بين سعر الشراء وسعر البيع معًا ويتم تسوية صافي الفرق الذي يمثل الربح أو الخسارة من التداولات، من خلال حساب الوساطة الخاص بالمستثمر.

الية عمل تداول العقود مقابل الفروقات

عندما تفتح مركزًا لعقود الفروقات، فإنك تحدد عدد العقود (حجم التداول) التي ترغب في شرائها أو بيعها، وسيزداد ربحك وفقًا لكل نقطة يتحرك فيها السوق لصالحك، على الرغم من وجود خطر الخسارة إذا كان يتحرك السوق ضدك.

إذا كنت تعتقد أن سعر الأصل سيرتفع، فسوف تفتح مركزًا طويلًا (شراء) وتستفيد إذا كان سعر الأصل سيرتفع بما يتماشى مع توقعاتك، وأيضًا إذا كنت تعتقد أن سعر الأصل سيرتفع تنخفض، ستفتح مركزًا قصيرًا (بيعًا) مربحًا إذا كان يتماشى مع توقعاتك وكل ما قد تخسره إذا كنت مخطئًا.

أهم مزايا العقود مقابل الفروقات

تقدم العقود مقابل الفروقات للمتداولين جميع مزايا ومخاطر امتلاك ورقة مالية دون امتلاكها فعليًا أو الاضطرار إلى قبول أي تسليم مادي للأصل، ويتم تداول العقود مقابل الفروقات على الهامش، مما يعني أن الوسيط يسمح للمستثمرين باقتراض الأموال لزيادة الرافعة المالية أو حجم المركز لتحقيق مكاسب كبيرة وسيطلب من الوسطاء مطالبة المتداولين بالحفاظ على أرصدة حسابات معينة قبل السماح بهذا النوع من التجارة.

عادةً ما يوفر تداول العقود مقابل الفروقات على الهامش رافعة مالية أعلى من التداول التقليدي، ويمكن أن تصل الرافعة المالية القياسية في سوق العقود مقابل الفروقات إلى 2٪ من متطلبات الهامش وهامش يصل إلى 20٪، تعني متطلبات الهامش الأقل إنفاق رأس مال أقل وعائدات محتملة أعلى للمتداول.

عادة ما يكون هناك عدد أقل من القواعد واللوائح المحيطة بسوق العقود مقابل الفروقات مقارنة بالبورصات القياسية ونتيجة لذلك قد يكون للعقود مقابل الفروقات متطلبات رأس مال أو نقود أقل في حساب الوساطة وغالبًا ما يمكن للمتداولين فتح حساب بمبلغ 1000 دولار فقط مع الوسيط، نظرًا لأن العقود مقابل الفروقات تعكس إجراءات الشركة التي تحدث، يمكن لمالك العقود مقابل الفروقات كسب أرباح نقدية تزيد من عائد المتداول على الاستثمار، يقدم معظم وسطاء العقود مقابل الفروقات منتجات في جميع الأسواق الرئيسية في العالم، يمكن للمتداولين الوصول بسهولة إلى أي سوق مفتوح من منصة الوسيط.

تسمح العقود مقابل الفروقات للمستثمرين بأخذ أو بيع على المكشوف أو الشراء والبيع بسهولة، ولا توجد قواعد بيع على المكشوف في أسواقهم حيث يتم بيع الأداة على المكشوف في أي وقت، ولا توجد تكاليف اقتراض أو بيع على المكشوف، حيث لا توجد ملكية وسائط، الأصول وتقاضي عمولة قليلة أو بدون عمولة، إنها غير موجودة في تداولهم، ويحقق السماسرة ربحًا من خلال المتداول الذي يدفع فارق النقاط، مما يعني أن المتداول يدفع سعر الطلب عند الشراء ويأخذ سعر العرض عند البيع، ويأخذ السماسرة قطعة من كل عرض بالسعر يقتبسون منه.

تسمح العقود مقابل الفروقات لـ Joomla للمستثمرين بتداول حركة أسعار الأصول، بما في ذلك صناديق الاستثمار المتداولة ومؤشرات الأسهم والعقود الآجلة للسلع، وتزويد المستثمرين بجميع مزايا ومخاطر امتلاك ورقة مالية دون امتلاكها فعليًا، وكذلك الاستفادة من الرافعة المالية التي تسمح لهم بإنشاء نسبة صغيرة من مبلغ التداول مع وسيط، تتيح لهم بسهولة اتخاذ مركز طويل أو قصير أو مركز بيع وشراء.

مقالات ذات صلة