اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود

اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود، الصندوق الاسود هو عبارة عن سجل كامل من بيانات الرحلة، ويوضع في الطائرات، ما اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود، يمكن لمحققي الطيران تنزيل ساعات من حديث قمرة القيادة، وكميات هائلة من بيانات الرحلة المسجلة حتى قبل وقوع الحادث، ومن سنحقق فيه ونكشف عن أهمية وأسباب التواجد في الطائرة، ومن اخترعها، وتكوينها، وسنتعرف أيضًا على الحد الأقصى فترة التسجيل التي يمكن أن يصل فيها الصندوق إلى اللون الأسود.

معلومات عن الصندوق الأسود

الصندوق الأسود هو سجل بيانات الرحلة ؛ التي يجب أن تكون في كل مركبة جوية، يتم تسجيل جميع معلومات الرحلة في الصندوق الأسود باستخدام خوارزمية محددة ؛ هذا يجعل بيانات الرحلة المسجلة في متناول السلطات عند الحاجة، خلافًا للاعتقاد الشائع، غالبًا ما يكون الصندوق الأسود برتقاليًا لامعًا وليس أسودًا، الصناديق السوداء هي واحدة من أكثر الأدوات الخاصة في صناعة أبحاث الطيران، مع ميزات التسجيل الصوتي الخاصة بها.

ما أهمية الصندوق الأسود

يعد حمل الصندوق الأسود على متن كل طائرة إلزاميًا، وترجع أهميته إلى

  • يساعد في توضيح أسباب الحوادث وإيجاد طرق للوقاية منها.
  • يخزن جميع أنواع المعلومات والمحادثات حول الطائرة.
  • قادر على نقل الإشارات تحت سطح البحر لمدة 90 يومًا، ويتم تنشيطه بمجرد تفاعله مع الماء ويبدأ في إرسال الإشارات، بحيث يمكن لأي فريق يبحث عن موقع تحطم طائرة أن يجدها تحت سطح البحر.
  • يسجل آخر ساعتين من محادثات الطيارين ؛ مم يسمح للباحثين بالتنصت على محادثات الطيارين الأخيرة.

اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود

يسجل الصندوق الأسود آخر ساعتين من حديث قمرة القيادة، بالإضافة إلى آخر 25 ساعة من البيانات الموجودة على متن الطائرة، باستخدام مسجلات طيران الصندوق الأسود، ويمكن لمحققي حوادث الطيران تنزيل ساعات من حديث قمرة القيادة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من بيانات الرحلة المسجلة قبل ذلك مباشرة الحادث، فهذا يساعدهم على تحديد سبب الاصطدام ويساعد على منع وقوع مثل هذه الحوادث.

من هو مخترع الصندوق الأسود

مسجل بيانات الرحلة (الصندوق الأسود)، اخترعها ديفيد وارين في عام 1954 بعد وفاة والده في حادث تحطم طائرة عام 1934، مما شجعه على دراسة الإلكترونيات في جامعة سيدني وحصل على درجة الدكتوراه.

شكل تصميم الصندوق الأسود

تم تصميم الصندوق الأسود ليكون قويًا مثل الجرانيت، حتى عند درجة حرارة 1100 درجة مئوية، ليكون الأقل تضررًا بالحوادث والحرائق عند تحطم الطائرة، الهيكل القوي للصندوق الأسود هو فرصة للتحقيق في سبب تحطم الطائرة وما يمكن عمله لمنع الحوادث المستقبلية.

مقالات ذات صلة