وش يعني فلاش باك

وش يعني فلاش باك، انتشرت العديد من المصطلحات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا ونتيجة لتسلل لغات أجنبية إلى اللغات العربية، ومن بين هذه المصطلحات كلمة الفلاش باك، ما معناها وما الفرق بينها وبين مصطلح الثيروباك هو ما سنجيب من خلاله وبين سطور هذا المقال.

وش يعني فلاش باك

معنى كلمة الفلاش باك في اللغة الإنجليزية هو استحضار الماضي، أو استدعاء الذكريات أو الرجوع إلى الوراء وكتابة الفلاش باك بالإنجليزية “Flashback” وهذا المصطلح غالبًا ما يستخدم في القصص أو الأفلام أو المسرحيات لأنه يشير إلى وقفة في الترتيب الزمني أو المكاني وأخذ مشهد من المشاهد الماضية وإلقاء الضوء عليه، وهذا نوع من تذكر الأحداث.

ما هو الفرق بين فلاش باك وثروباك

عندما نتصفح الويب، قد نسمع مصطلحات معينة مثل (الفلاش باك أو الارتداد)، وقد يتساءل البعض عن الفرق بين هذين المصطلحين، والفرق بينهما هو كما يلي

  • الارتداد يعني عندما ينشر مستخدمو شبكة الويب العالمية صورة أو أي محتوى آخر، عندما يضعون هذه العلامة ويكتبون “Throwback Thursday”، فإنه يشير أيضًا إلى الخميس.
  • أما الفلاش باك، فهو قريب من الارتداد، ولكن له نطاق أوسع واستخدامه في المعنى، حيث يعني العودة أو استعادة الماضي.

ما هي تقنية الاسترجاع

هي تقنية يستخدمها الراوي لزيادة تشويق القصة أثناء روايته عن طريق قطع المشهد للحظة من الزمن لاستحضار لحظة من الماضي في الحاضر لتذكرها، لأن العودة إلى الماضي تشبه العودة إلى الوراء إلى الماضي (أي أننا نتذكر الأحداث الماضية ونعيدها إلى أذهاننا).

مقالات ذات صلة