دورة مكافحة المخدرات كم شهر

دورة مكافحة المخدرات كم شهر، اعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية عن فتح باب التوظيف بالمكافحة، دورة مكافحة المخدرات كم شهر تستمر، والتي تعتبر من الدورات الإجبارية للمقبولين في وظائف مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية، حيث سبق للإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن أعلنت عن مجموعة وظائف مختلفة وفق شروط محددة و كما أوضحنا مراحل القبول والترشيح للوظائف المتاحة، وسنتحدث من خلاله عن دورة مكافحة المخدرات للمتدربين ومعرفة ما إذا كانت دورة مكافحة المخدرات صعبة أم لا.

دورة مكافحة المخدرات كم شهر

بناءً على قرارات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، فإن دورة مكافحة المخدرات مدتها 5 أشهر كاملة، بحيث تشمل الدورة جميع التعليمات والتعليمات الخاصة بتعليم المتدربين الراغبين في الالتحاق بمراكز عسكرية برتبة جندي في المخدرات، الضبط حيث يتم تعريفهم بمهامهم وكيفية تنفيذها وأهم متطلبات الوظائف المتاحة والمزيد معلومات مهمة لأن الطلاب المقبولين يتم اختيارهم وفق إجراءات ومعايير مكافحة المخدرات.

هل دورة مكافحة المخدرات صعبة أم لا

تختلف درجة صعوبة دورة إنفاذ قوانين المخدرات من شخص لآخر حسب مهاراتهم وقدراتهم، حيث تشمل الدورة تعليم الناس متطلبات الوظيفة، وكيفية أداء الواجبات المنوطة بهم، وطريقة تطبيق القوانين، الهيئة العامة للرقابة الدوائية وتشمل الدورة كذلك تدريبا ميدانيا يتم فيه تدريب المقبولين على استخدام السلاح وتمارين أخرى مختلفة ولكن بشكل عام فإن دورة مكافحة المخدرات ليست صعبة.

اهم وظائف مكافحة المخدرات 1444

تم تحديد مجموعة من الوظائف في مكافحة المخدرات من خلال معايير وضوابط خاصة وهي موضحة في الجدول التالي

مرتبة المؤهلات المطلوبة متطلبات الأهلية
رقيب شرطي متخرج أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس مع مدة دراسة (4) سنوات في التخصصات التالية (الإدارة المالية، علم المعلومات، الإحصاء)
عريف شهادة الدبلوم لمدة عامين على الأقل بعد المدرسة الثانوية للتخصصات المطلوبة، أو مؤهل أعلى في نفس التخصص. حاصل على شهادة لمدة عامين في المواد التالية (الأمن السيبراني، المحاسبة)
الجندي الأول شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى دورة تدريبية أو درجة معتمدة لمدة سنة على الأقل بعد الثانوية العامة للتخصصات المطلوبة أو مؤهل أعلى في نفس التخصص. حاصل على درجة علمية أو دورة تدريبية معتمدة لمدة سنة أو أكثر بعد السنة الثانية في التخصصات التالية (الأمن السيبراني، إدارة المخاطر)
جندي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها الحصول على شهادة الثانوية العامة

 

مقالات ذات صلة