خطبة عن الغيبة والنميمة مكتوبة مؤثرة جدا

خطبة عن الغيبة والنميمة مكتوبة مؤثرة جدا، هناك العديد من الخطب المختلفة التي تتواجد في الدين الاسلامي والتي حثنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم القيام بهذه الخطب لكافة المسلمين والمؤمنين في العالم العربي والاسلامي، ومن أهم الخطب التي يجب التركيز عليها، لأن الكثير من الأمراض انتشرت في أخلاق المسلمين، وهذا عكس ما جاء به الإسلام من فضائل الأخلاق، وفضيلة من وطالب، وأن مصادر الأخلاق في الإسلام هي كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم – وكل ما يخالفه هو مرض يجب اجتنابه، ومن خلاله ستلقى خطبة جمعة في التحذير من الكفر والقيل والقال.

خطبة عن الغيبة والنميمة مكتوبة مؤثرة جدا

والشكر أن يذكر الإنسان أخًا غائبًا في بكره، والقيل والقال عندما يمرر الرجل كلامًا بين الناس لإفساد الأمر بين القلوب ونشر البغضاء بين الناس، وكلا الأمرين معصية وفساد في الشرع القانون، وفي ما يلي خطبة كاملة عن الشذوذ والقيل والقال.

مقدمة خطبة عن الغيبة والنميمة

الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونستغفر بالله ونعوذ بالله من شرورنا وشرور أعمالنا، من يهديه الله لا ينخدع ومن يضل لا يهدي وهديه، وصلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بعد ذلك.

الخطبة الأولى في الغيبة والنميمة

أيها المسلمون، لقد استنكر الله -تعالى- كل افتراء في كتابه الكريم، وحث المسلمين على عصيانه، وقد قال النبي – صلى الله عليه وسلم – إن القذف لا يدخل الجنة، وأما من لدغ فقد وصفه بأنه يأكل لحم أخيه الميت.

إذا نظر المسلمون اليوم إلى التجمعات العامة، فإنهم يتذمرون ويمتلئون بالقيل والقال، غير معتبرين أن هناك خطتين كبيرتين وكبريتين، وهما من أسباب غضب الله على عباده وهذا التذمر، إنه يؤدي إلى عذاب القبر، فاحذروا منه واتقوا الله في أنفسكم وفي عائلاتكم ولا تظلموا الناس، فقد حرم الله الظلم على نفسه ونهى عليكم، فلا تظلموا.

الخطبة الثانية عن الغيبة والنميمة

الحمد لله رب العالمين وهذا يكفي والصلاة على نبيه محمد الذي اختاره وعلى آله وصحبه ومن تبعهم وآمن عليهم بالرحمة إلى يوم الدين، على النحو التالي

أيها المسلمون إذا أتاك أحدهم ليخبرك كذا وكذا من إخوانك أنه فعل كذا وكذا وقال كذا وكذا ووصف نفسه كذا وكذا وهو كذا وكذا فلا تصدقه ولا تسمع، له واستمع إلى كلام الله في وحيه الحاسم عندما يقول {يا أيها الذين آمنوا، إذا أتى فاعل بشر بخبر، تحققوا، تؤذي الناس جهلا، فتندم على ما فعلته}، بل حرمها ؛ لأن من واجبك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولا تفكر بالشر بإخوانك الغائبين عنك، فإنه يحرم ظن الناس بالشر، والمسلمون في غيابهم لا ينامون بينهم، فاتقوا الله أيها المسلمون، وصلى الله وملائكته على النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء خطبة عن الغيبة والنميمة

ارفعوا أيديكم يا عباد الله، لأني أصلي أن تكون هناك ساعة استجابة

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في الدنيا انت مجيد وممتدح.
  • اللهم اغفر لنا ولآباءنا ومن علمنا ولمن لهم الحق علينا وعلى المسلمين والمسلمين الأحياء بينهم وعلى الأموات.
  • اللهم امنحنا لطفك وفضلك ولا ينقصنا واجعلنا راضين وراضين وتاثر علينا برحمتك يا رب ولا تمسنا وتحسن اخلاقنا يا رب كما انت تحسن وخلقنا يعطينا قلبًا معينًا ولسانًا صادقًا.

خطبة عن الغيبة والنميمة pdf

يمكن لطلاب المعرفة “تنزيل خطبة كاملة عن الكفر والغيبة، وقراءتها وعرضها كملف pdf، لأن الغيبة والغيبة من بين الذنوب والخطايا الكبرى التي زين بها الشيطان الرجال وحاصرها.

خطبة عن الغيبة والنميمة مكتوبة doc

يحب العديد من الدعاة استخدام الخطب الجاهزة في خطبهم، ويمكن “” تنزيل ملف Word حيث يمكنهم الاقتباس من خطبة حول القيل والقال والافتراء واستخدام المعلومات الواردة فيها وتعديلها بسهولة.

مقالات ذات صلة