هل شرب الماء يزيد الوزن

هل شرب الماء يزيد الوزن، يسعى الكثير من الاشخاص الذين يتبعون نظام غذائي للتخسيس الى معرفة ان كان شرب الماء يزيد الوزن، ويؤدي الى خلل في النظام الغذائي المتبع ام لا، يخشى الكثير من بعض الأطعمة والمشروبات، ومن بين السوائل الأكثر إرباكًا للبعض عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن وفقدانه “الماء” لذلك، سوف نفحص صحة الاعتقاد فيما يتعلق بزيادة الوزن عن طريق الطعام، بالإضافة إلى بعض التجارب الخاصة الحصول على الدهون من خلال تناول الماء، كما سنناقش هل الإكثار من شرب الماء يقلل من الوزن.

هل شرب الماء يزيد الوزن

طبعا الماء لا يزيد الوزن، لأن الماء سائل لا يحتوي على سعرات حرارية، مما يعني أنه مهما كانت كمية الماء التي يستهلكها الإنسان بكميات كبيرة بشكل يومي، فهذا لا يمكن أن يتسبب في زيادة وزنه، وهو كذلك ملحوظ، أن العلماء أظهروا أنه لا توجد علاقة بين الماء ووزن الإنسان، على عكس السوائل الأخرى المليئة بالسعرات الحرارية، مثل العصائر والمشروبات الساخنة.

هل شرب الكثير من الماء يسمن

هناك اعتقاد راسخ وشائع بين الكثيرين بأن شرب الكثير من الماء، خاصة أثناء الوجبات، يزيد الوزن، لكن الدكتورة تيريزا بارتيارويو سايدل، إحدى الأساتذة في جامعة ساو سان بابلو، أشارت إلى أن الماء خال تمامًا خالي من السعرات الحرارية أي أنه لا يسبب زيادة في الوزن إطلاقا كانت الكمية.

هل شرب الماء يجعلك تفقد الوزن

يساعد الماء وخاصة الماء البارد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي والتي تعمل بدورها على حرق طاقة الجسم للقيام بعمليات حيوية مهمة للجسم لأداء دوره، وذلك فقط عن طريق حرق الدهون المخزنة في الجسم، مما يساهم في فقدان الوزن بشكل تلقائي ومرئي ولكن طويل المدى.

كيف يساهم الماء في زيادة الوزن

أكد العديد من خبراء التغذية أن الماء لا يزيد الوزن إطلاقا، وضرورة تناول كميات كبيرة وفيرة من الماء يوميا، خاصة خلال النهار، حيث لا بد من تناول ما يعادل لترين من الماء يوميا كحد أدنى، إمداد الجسم بالسوائل التي يحتاجها، وذلك تدريجياً بمعدل كوبين في الساعة.

هل شرب الماء ليلاً يزيد الوزن ام لا

شرب الماء قبل النوم لا يزيد الوزن إطلاقا، وتجدر الإشارة إلى أن شرب الماء له فوائد عديدة، خاصة الماء الدافئ قبل النوم، وشددت أخصائية التغذية إيرين بالينسكي على ضرورة شرب الماء قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل وأن الجرعة اليومية من شرب الماء على الأقل 2 لتر في اليوم.

كم مقدار الوزن الذي تكتسبه بعد شرب الماء

الماء كما ذكرنا لا يزيد الوزن ولكن قياس وزنك مباشرة بعد شرب الماء يعطي الوهم باكتساب الوزن مع العلم أن كوبين فقط من الماء يزنان حوالي 450 جرام لذلك إذا شربت الماء ثم وزن الجسم مباشرة بدون ممارسة أو مجهود سوف يكتسب الجسم زيادة غير حقيقية في الوزن.

متى تشرب الماء لزيادة وزنك

الماء لا يزيد الوزن كما ذكرنا سابقاً ولكن شربه قبل الأكل أو أثناء الوجبة يمكن أن يزيد من حجم المعدة مما يؤدي بدوره إلى زيادة الشهية بسبب زيادة الرغبة في تناول المزيد من الطعام مما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن لذلك فهو أفضل عدم تناول الطعام على معدة فارغة.

هل شرب الماء يجعلك سميناً

نعم؛ في الواقع، عدم شرب كمية كافية من الماء يساهم في زيادة الوزن، كما قالت الدكتورة شارلوت نورتون، مديرة عيادة التخسيس البريطانية

عدم شرب كمية كافية من الماء يجعل من الصعب على جسمك إنتاج الطاقة التي يحتاجها ليعمل، وهذا بدوره سيجعلك تشتهي الوجبات الخفيفة السكرية والدهنية.

تجربتي مع الماء للتسمين

قالت إحدى النساء إنها شربت الكثير من الماء لزيادة الوزن، لكنها لم تلاحظ أي فرق على الإطلاق لأن الماء الخالي من الدهون والكربوهيدرات لا يحتوي على سعرات حرارية ؛ مما يعني أنه لن يجعلك تكتسب وزناً مهما تناول الإنسان منه، ولكن من الممكن شرب الماء قبل الأكل أو أثناء الوجبة لزيادة الوزن، حيث ثبت كما ذكرنا سابقاً أن الاستهلاك زيادة كميات كبيرة من الماء، حجم المعدة وهذا يساهم في زيادة الوزن.

كيف تشرب الماء لانقاص الوزن بالمعدل

من خلال النقاط التالية سنناقش الطريقة الصحيحة لشرب الماء لإنقاص الوزن

  • اشرب 300 مل من الماء على معدة فارغة.
  • اشرب 250 مل من الماء كل ساعة.
  • اشرب 250 مل من الماء قبل الوجبة الرئيسية.
  • اشرب 250 مل من الماء قبل ساعة من النوم.

شرب الماء لانقاص الوزن في اسبوع

لإنقاص الوزن في أسبوع عن طريق تناول الماء، عليك اللجوء إلى ما يسمى بحمية الماء السريعة، والتي تساعد الجسم على إنقاص 3 كيلوغرامات من الوزن أسبوعياً عن طريق شرب كوب من الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام الرئيسي وجبات، مع كوبين على معدة فارغة وكوبين قبل النوم مباشرة.

اقرا ايضا…من هو يعقوب قمر الدين دبيازة ويكيبيديا وما قصته

كم لتر من الماء يلزم لانقاص الوزن

أثبتت الدراسات أن 2 لتر من الماء يوميًا تكفي لإنقاص الوزن، لكن يفضل تناول أكثر من 2 لتر، لأن الماء لا يساهم فقط في إنقاص الوزن، بل يحتوي أيضًا على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، مثل مثل إزالة الفضلات من الجسم عن طريق التبول وتليين المفاصل والحفاظ على درجة حرارة الجسم.

مقالات ذات صلة