مميزات جواز السفر الالكتروني السعودي الجديد

مميزات جواز السفر الالكتروني السعودي الجديد، نشرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بيان يصرح فيه مواصفات جواز السفر السعودي الجديد، حيث سعت الوزارة بكافة جهودها على إخراج الجواز بأفضل مواصفات على المستوي الفني المتطور، وذات السمات العالمية على المستوي الأمني، كما يتم استخدامه كنوع من أنواع وثيقة السفر الدولية، وإن الوزارة توفر على المواطنين كل سب التعب في الخدمات الالكترونية التي تقدمها وذلك ضمن خطة رؤية المملكة للعام 2030م.

صور جواز السفر الالكتروني السعودي الجديد

وجاء خلال البيان أن وزارة الداخلية تسعي بكامل طاقاتها على نشر جاز السفر الجديد، وتقديم كامل الامتيازات التي يتمتع بها الجواز، حيث يسهل على كافة المواطنين السعوديين وغير السعوديين كل ما يتم احتياجه على صعيد السفر بطريقة إلكترونية دون الذهاب إلى الدوائر الحكومية التي تختص في السفر.

يذكر أن تصميم الجواز من وزارة الداخلية مع وزارة المالية السعودية بالإضافة إلى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، حيث يعتبر كخطوة من خطوات المسيرة في مجال التحول الرقمي التي يهدف إلى رؤية المملكة 2030.

مزايا جواز السفر الإلكتروني

الأعمال التطويرية في الوزارة

وشارك وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز في كافة الأعمال التطويرية بالمديرية العامة للجوازات في العاصمة السعودية الرياض، مع وجود عدد من العاملين في مركز القيادة والتحكم، وكذلك وجود ومركز الاتصال الموحد 992، بالاضافة إلى مركز خدمات المستفيدين بالمديرية، كما عمل على الشرح الكامل والتفصيلي حول الخدمات التي تسغي المديرية في تقديمها للمواطنين وكافة الزائرين والمقيمين في المملكة.

تطور تكنولوجي على صعيد الدوائر الحكومية السعودية

وقال الأمير عبد العزيز على وجود كافة الأجهزة التكنولوجية والتقنية في المديرية العامة للجوازات التي تجعل المديرية لها قدرة في الاستمرار في طرح كامل الخدمات الالكترونية التي تتميز بها عن باقي المديريات في المملكة، وتعمل على راحة المواطن.
وأكد مدير عام الجوازات السعودية الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيي خلال الاجتماع على التطورات التي تشهدها المملكة على صعيد الدوائر الحكومية وهي بشكل متتالي ومواكية للتكنولوجيا والتطوير، وكل ذلك بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالاضافة إلي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية.
مجموعة من الصور للجواز السعودي الإلكتروني الجديد بنظام الذكاء الاصطناعي 
                                                             

مقالات ذات صلة