في اي نادي يلعب محمود تريزيجيه

في اي نادي يلعب محمود تريزيجيه ، يظل اسم محمود حسن تريزيجيه ، أحد لاعبي أستون فيلا ، أحد مفاتيح سر النجاح الحالي للمحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية ، وخاصة الإنجليزية ، بعد أن تمكن من التعبير عن موهبته بثقة وأصبح أحد ركائز الفريق. بالرغم من غدر الإصابات الأخيرة وآخرها إصابة في الرباط الصليبي خضع لعملية جراحية من أجلها. كانت بداية رحلة العودة إلى المستطيل الأخضر هي الجراحة التي أجراها، وقد عاد بقوة في كاس أمم أفريقيا، ولكن لم يحالف مصر الحظ، وفور إنتهاء كاس أمم أفريقيا، انتقل إلى باشاك شهير على سبيل الإعارة من نادي توتنهام.

في اي نادي يلعب محمود تريزيجيه

كتب محمود حسن تريزيجيه أنه يجب أن يكون مصدر إلهام للآخرين سواء في ناديه أو للمنتخب المصري، ولا تنسى ذاكرته الجنون الذي صاحبت أدائه عندما خرق الدفاعات الكونغولية في ملعب برج العرب ليحصل على ركلة جزاء تاريخية سجل منها هدف التأهل إلى المونديال، خاصة وأن تلك الضربة جاءت بجهد غير عادي. ومهارة دون خوف على قدميه، كما يفعل كثير من اللاعبين الذين يركزون على مستقبلهم مع النادي على حساب الرحلة الدولية، خاصة وأن تلك الضربة جاءت بجهد استثنائي ومهارة دون خوف على قدميه ، كما يفعل كثير من اللاعبين.

محمود تريزيجيه السيرة الذاتية

بدأ محمود تريزيجيه بلعب كرة القدم مع الأطفال في شوارع كفر الشيخ عندما كان في السابعة من عمره، على الرغم من ظروفه الصعبة ومرض والده، إلا أنه تمكن من إدراك رغبته في الالتحاق بأكاديمية النادي الأهلي عندما كان في التاسعة من عمره، بدعم من شقيقه الأكبر أحمد، الذي كان يشرف على  تنقله اليومي من كفر الشيخ إلى مقر النادي الأهلي بمدينة نصر لحضور التدريبات، وكان يلعب في وسط المهاجم في بداية مسيرته ، ليكسب لقبه بسبب تشابهه مع الفرنسي العظيم ديفيد تريزيجيه، ومن ثم لعب في النادي الأهلي، وبعدها انتقل إلى الإحتراف في أوروبا، ومن ثم ابدع في نادي أستون فيلا، وبعدها اصيب بالرباط الصليبي في المباراة التي كانت بين أستون فيلا وليفربول، وفي الأونة الأخيرة انتقل إلى نادي باشاك شهير.

نادي باشاك شهير

نادي اسطنبول باشاك شهير لكرة القدم (بالتركية: اسطنبول باشاك شهير فوتبول كولوبو) هو نادٍ تركي لكرة القدم مقره في منطقة باشاك شهير في اسطنبول، تأسس الفريق عام 1990 باسم (بالتركية: Istanbul Büyükşehir Belediyespor) ووصل إلى الدوري التركي الممتاز لأول مرة في موسم 2007–08، وتقام المباريات الرسمية للفريق في ملعب باشاك شهير فاتح تاريم باسطنبول والذي يتسع لـ17 ألف متفرج وتعود ملكيته لوزارة الشباب والرياضة، اسطنبول باشاك شهير، إلى جانب غلطة سراي، فنربخشة، بشيكتاش، ونادي قاسم باشا، هي واحدة من فرق الدوري التركي الخمسة المتمركزة في اسطنبول، وتنافس الفريق في الدوري الممتاز وكأس تركيا والدوري الأوروبي خلال موسم 2016-2017. خلال حملة 2017–18، كما وتقدموا إلى التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، في موسم 2019-20، تمكنوا من الفوز بلقب الدوري لأول مرة في وجودهم.