كم سعر ابرة الظهر في السعودي الألماني

كم سعر ابرة الظهر في السعودي الألماني، أصبحت إبرة الظهر من ركائز عمليات الولادة في العصر الحديث، ورغم أنها ليست إلزامية إلا أن الأم عادة ما تختار الحصول عليها لأنها أفضل نوع في السوق الطبي، والحصول عليها من جهة موثوقة مكان لذا من خلال سنشرح كم تكلفة الإبرة في السعودية الألمانية مع اهم التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

ما هي ابرة الظهر

تُعطى إبرة الظهر للمرأة الحامل في وقت الولادة القيصرية ؛ لتخفيف الآلام في الجزء السفلي من الجسم، يتم حقنه في أسفل الظهر بجرعات متكررة، وعلى هذا الأساس يمكن للمرأة أن تراقب عملية الولادة أمامها من خلال اليقظة وعدم الإحساس بالعملية الجراحية التي تتم في جسدها إذا أصيبت أعصاب الرحم وقناة الولادة بالخدر، لكن هذا لا يؤثر على الوعي، وتكون الإبرة آمنة بشكل عام، ومع ذلك، يتم منعها في بعض الحالات النادرة التي يمكن أن تسبب مضاعفات ويتم استبدالها بمواد تخدير أخرى، مثل المورفين أو استنشاق غاز أكسيد النيتروز أو تخدير عنق الرحم أو فتحة المهبل.

أنواع واستخدامات الابرة

للإبرة نوعان فوق الجافية (منطقة الجافية وما فوقها يتم تخديرها) والعمود الفقري (يوجد تخدير في سائل النخاع الشوكي)، وأحيانًا يجمع الطبيب بين النوعين عند الضرورة وهو أمر غير معتاد، نحن وضح أن هذه الإبرة لا تتعلق بعملية قيصرية فقط يتم استخدامه في الحالات التالية

  • بعض مشاكل الولادة الطبيعية تعطى المرأة هذه الإبرة، وعادة ما تكون فوق الجافية.
  • جراحة عامة تتطلب تخدير في النصف السفلي من الجسم.
  • يتم إعطاؤه لتسكين الألم بعد عملية جراحية صعبة.
  • ميزة استخدامه أيضًا أثناء الولادة هي أن نسبة الدواء التي تصل إلى الجنين أقل مما هي عليه في حالات إعطاء إبرة في الوريد وأقل من حالات التخدير الكامل.
  • في الحالات التي تكون فيها الأم مصابة بمرض في القلب أو الدماغ – باستثناء ارتفاع ضغط الدم في الدماغ – فهذه الإبرة ضرورية للحفاظ على حياتها وتقليل معدل الخطر لأن دفع الجنين والمخاض خطر على حياتها.

كم سعر ابرة الظهر في السعودي الألماني

يبلغ سعر الدبوس الخلفي بالسعودية الألمانية حالياً أكثر من ألف ريال سعودي ؛ حيث كان 1000 ريال عام 2022، ولكن بسبب التغيرات الاقتصادية التي حدثت في العالم، تسبب ذلك في موجة ارتفاع الأسعار، وبالتالي تأثرت الإمدادات الطبية بالأمر أما السعر الدقيق فهو غير معروف ويمكن إيجاده بالتواصل مع المستشفى أو من خلال الطبيب المختص حيث تختار أولاً النوع الصحيح من الإبرة ولكل نوع سعر مختلف.

تخفيضات المستشفى الالمانى السعودى للولادة

ما هو سعر ال back pin بالسعودي الالماني وقت العروض يتم تفسير ذلك من خلال خدمة العملاء بالمستشفى، والتي يعهد إليها بالإجابة على أسئلة العملاء وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى لديها عروض خاصة للولادة وما يتعلق بها، وللحجز أو الاستفسار عن العروض الحالية أو لمتابعة العروض المستقبلية، ويمكن القيام بذلك عبر الرابط “”.

أسعار باقات الولادة في السعودي الألماني في السعودية

الآن بعد أن أوضحت ما هو سعر الدبوس الخلفي بالسعودية الألمانية أدناه سنقدم جدولًا بالأسعار التقريبية لجميع طرود الشحن السعودية الألمانية

حزمة السعر السعر متضمن
الولادة الطبيعية 4500 ريال إبرة الظهر

إقامة ليوم واحد في المستشفى

الولادة القيصرية 10000 ريال إبرة الظهر

البقاء في المستشفى

الأدوية الروتينية للأم والطفل

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحزمة غير متوفرة في أي وقت لكن خلال فترات العرض والأسعار قابلة للتغيير والزيادة حسب إنشاء وتقييم المستشفى وأسعار المواد الخام واستيراد الأدوية.

أسعار باقات الولادة في السعودي الألماني في دبي

للمستشفى السعودي الألماني عدة فروع ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن أيضًا في الإمارات العربية المتحدة ومصر، وفيما يلي نوضح أسعار باقات التوصيل السعودي الألماني في دبي، مع العلم أن هذه الباقة شاملة بما في ذلك سعر إبرة إذا كانت مطلوبة للتشغيل

حزمة منطقة السعر السعر متضمن
الولادة الطبيعية دبي 7 آلاف درهم
  • رسوم غرفة الولادة والإقامة لمدة يومين وليلة بالإضافة إلى إيواء مع حضانة الطفل
  • الأدوية الروتينية والرسوم الطبية
  • فحص دم شامل
الولادة القيصرية دبي 14 ألف درهم (دفع نقدي في حالة عدم وجود تأمين)
  • التخدير (إبرة الظهر)
  • 3 أيام حضانة للمواليد
  • 3 أيام إقامة للأم
  • أتعاب الأطباء والأدوية
  • فحص دم شامل
الولادة الطبيعية الشارقة + عجمان 5500 درهم
  • فحص الدم (CBC، PT، PTT)
  • لتطعيم الطفل بالسل، قم بإجراء تحليل لفصيلة الدم
  • الرسوم السريرية والطبية وأدوية الأم والطفل (بحد أقصى ألف درهم)
الولادة القيصرية الشارقة + عجمان 8000 درهم نفس متطلبات الولادة الطبيعية في الشارقة، بالإضافة إلى الزيارة الأولى المجانية للأم والطفل بعد الولادة خلال 30 يومًا.

هل يمكنني إعادة شراء الإبرة من السعودي الألماني

في الواقع، هذا ممكن في بعض الحالات، وعمومًا يجب الاستفسار عن طريق الاتصال بفرع المستشفى الذي ينوي الفرد الذهاب إليه ؛ للتأكد من أن الفرع يوفر هذه الميزة أو يسمح بها، على الرغم من أن المستشفى وفروعه كيان واحد، تختلف السياسات في بعض الأحيان.

هل المستشفيات الحكومية تعطي إبرة الظهر

فقط بعض المستشفيات تمتلكها، والبعض الآخر لا يمتلكها ؛ حيث يخافهم البعض حتى لا ينام الطفل ؛ وبالتالي فإنها تسبب مشاكل أو قلق للطبيب ومضاعفات على الأجنة أو زيادة وقت الولادة، وهناك مستشفيات لا تعطها إلا للنساء بشرط شرائها من الخارج لذلك من الضروري فحص المستشفى قبل الولادة فيه.

متى أطلب ابرة الظهر

إذا كانت المرأة لا تعاني من أمراض وراثية أو تاريخ طبي أو مشاكل في الدم والقلب أو حساسية للتخدير، فيمكن طلب هذه الإبرة، ويمكن طلبها إذا كانت المرأة تعاني من ألم شديد أثناء الولادة أو ولادة التوائم.

تجربتي مع إبرة الظهر في السعودي الألماني

نصحني الطبيب بعدم المخاطرة بالولادة الطبيعية لأنني سأخضع لعملية قيصرية في نهاية المطاف ؛ حوضي صغير وهناك شيء يمنع الطبيعي لذلك قررت الولادة بعملية قيصرية وسألت عن تكلفة إبرة الظهر بالسعودية الألمانية وقتها كان 800 ريال اشتريتها وأجريت العملية هناك ولم يعطني الطبيب الإبرة إلا بعد أن فتح الرحم 5 سم ونجحت العملية وكانت مشكلتي الوحيدة هي الإرهاق الشديد بعد ذلك الولادة وحقيقة أنني اضطررت للنوم على ظهري ليوم كامل، لكن الأعراض خفت تدريجيًا وكان الأمر محتملاً وكانت أروع تجربة أن أرى ابنتي تخرج من بطني أمام عيني، لذلك شعرت أن الأمر يستحق بعض العناء.

مين جربت البنج النصفي في القيصري في السعودي الألماني

هذا سؤال يُطرح علي كثيرًا على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ؛ للتعرف على آراء النساء اللواتي جربنها، وعصارة التجارب، أشارت التعليقات التي تلقيناها إلى أن العملية القيصرية من أصعب العمليات التي تتم، ولا تزول آثارها تمامًا بعد الولادة، ويتأثر الظهر به، ولكن أكثر شيوعًا هو الصداع لبضعة أيام، ولكن كانت هناك بعض التجارب المشجعة للنساء اللاتي خضعن لولادة قيصرية عدة مرات بنصف التخدير، لذلك تختلف التجارب باختلاف الجسم و قدرتها لتحمله.

مين جربت التخدير الكامل في السعودي الألماني

يعتبر المستشفى السعودي الألماني مكاناً مميزاً ويحدد بالضبط ما تحتاجه كل حالة (تخدير كلي / متوسط)، ولأبرز الآراء نقدم التجربة التالية

  • “ابنة جيراننا ولدت هناك منذ حوالي 4 سنوات بصراحة تشيد بالخدمة والتدليل، ولم تكن هناك أشياء سيئة في حياته على الإطلاق.

كما أشارت تجارب أخرى إلى مشكلة تعرضهم للتخدير الكامل أو رؤيته مع الآخرين، وكانت نتائجه صعبة، وكان الشعور بالألم شديدًا بعد زوال تأثير التخدير.

تجربتي مع إبرة الظهر عند الولادة الطبيعية

وتشير إحدى التجارب إلى أنها كانت تعاني من صعوبة في الولادة الطبيعية، وكانت المشكلة صعبة والألم لا يطاق، لذلك ساعدها الطبيب بإبرة في ظهرها، وتمت الولادة بأمان.

أيهما أفضل التخدير الكامل أم النصفي للولادة القيصرية

بشكل عام، يفضل استخدام إبرة الظهر (تخدير متوسط) مع التخدير الكامل، ولكن إذا عالج الطبيب جميع المرضى بنفس الدواء، فسوف يموتون جميعًا، لذا فإن مسألة اختيار الأفضلية متروكة للطبيب نفسه ؛ حيث يتم التحديد وفقًا لاحتياجات كل حالة مع الأخذ في الاعتبار حالتها الحالية وتاريخها الطبي واستجابة الجسم.

مشكلات ابرة الظهر في الولادة

هناك مفاهيم خاطئة عن الإبرة الموجودة في الظهر، مثل أنها تسبب الشلل مثلاً، وهذا غير صحيح، لكن من الممكن أن يعاني المريض من ترقق الدم كما يدور حوله صعوبة دفع الجنين، وهذا بدوره خطأ ؛ حيث عندما يقوم الطبيب بإعطائها بالجرعات المحددة فإنها لا تسبب هذه المشكلة يشاع أن الإبرة تبقى في الظهر وهو أمر مخيف للغاية بالنسبة للنساء ولكن هذا نقص في المعلومات حيث تتم إزالة الإبرة وما يتبقى هو فقط القسطرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بمشاكل ومضاعفات حقيقية، فهي

  • انخفاض ضغط الدم (يحدث في 1-2٪ من الحالات).
  • الصداع والصداع.
  • صعوبة في السيطرة على المثانة بعد الجراحة مباشرة. حيث لا يزال تأثير التخدير موجودًا في الأعصاب المحيطة.
  • تأثير على عضلات الصدر مما يعيق التنفس (حالة نادرة).
  • يسبب فقدان (دائم / مؤقت) للإحساس في النصف المخدر من الجسم وتلف الأعصاب، إذا أصاب التخدير العصب عن طريق الخطأ.
  • خطير جدا لمن يعانون من أمراض الدم.

طرق ووسائل التواصل مع المستشفى السعودي الألماني

هل لي أن أسأل عن سعر دبوس خلفي في السعودية الألمانية أو أرسل أي استعلام آخر باستخدام إحدى الطرق التالية

  • اتصل على (+966920007997).
  • التواصل عن طريق تعبئة نموذج الاستفسار من خلال الموقع الرسمي للمستشفى “”.
  • قم بزيارة حساب المستشفى الرسمي على تويتر “”.
  • تواصل عبر صفحة انستجرام الخاصة بالمستشفى.
  • التواصل عبر حساب فيسبوك الألماني السعودي “”.
  • من خلال التطبيق الذي يمكن تحميله “” للأندرويد و “” للأيفون.

عناوين فروع المستشفى السعودي الألماني

لدى المستشفى 13 فرعاً داخل وخارج المملكة وهم أبها، عجمان، حي الجامعة، الشارقة، القاهرة، دبي، صنعاء، الدمام، الرياض، المدينة المنورة، حائل، جدة، عسير ومعرفة العنوان الدقيق في كل موقع، من الممكن القيام بذلك “”.

مقالات ذات صلة