اين يقع معرض ايسف الدولي 2023

اين يقع معرض ايسف الدولي 2023، يعتبر معرض ايسف الدولي من اشهر المعارض التي تجمع جميع الدول في العالم، وذلك من اجل المنافسة في جميع المسابقات التعليمية واكتشاف كمية المعلومات التي يمتلها المهندس، الكثير من المواطنين يبحثون عن الموقع الرئيسي لمعرض ايسف الدولي عام 2023 ميلادي الموافق 1444 هجري، إنه من أكبر المعارض العلمية الدولية التي تقام سنويًا في شهر مايو من كل عام 75 دولة حول العالم.

معرض ايسف الدولي 2023

معرض ISEF أو ما يسمى بـ “معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة” هو مسابقة علمية وهندسية عالمية يشارك فيها طلاب من العديد من دول العالم، حيث يستضيف المعرض حوالي 18000 مشارك من أكثر من 75 دولة حول العالم، وهو المشروع الأبرز الذي يضم مبتكرين ورواد في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما يشمل البحث العديد من المجالات مثل مجال الطاقة المتجددة ومجال البيئة وغيرها من المجالات المهمة مثل هذه المجالات برعاية معرض شركات التكنولوجيا العالمية، حيث رعت شركة إنتل المعرض في عام 2023 م، تحولت الرعاية إلى Regeneron في عام 2023.

اين يقع معرض ايسف الدولي 2023

يقع معرض ISEF الدولي في أتلانتا، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر أن تقام المسابقة سنويًا في شهر مايو في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي ستبدأ في عام 2022 م، من 7 إلى 23 مايو وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة بدأت كمسابقة محلية عام 1950 م ثم أصبحت مسابقة دولية عام 1958 م ويختلف مكانها سنويًا.

مشاركة المملكة في معرض ايسف الدولي 2023

تشارك وزارة التربية والتعليم السعودية ممثلة بالملك عبدالعزيز ورفاقه لمؤسسة موهبة ورفاقه للموهبة والإبداع في معرض العلوم والهندسة الدولي “ISEF” والذي يعد من أكبر المعارض العلمية في مجال البحث العلمي، لمرحلة ما قبل الجامعة، شاركت المملكة العربية السعودية في هذا المعرض بحوالي 35 طالبًا وطالبة من 11 قسمًا تعليميًا تم اختيارهم من بين 40 فائزًا في معرض العلوم والهندسة الذي أقيم في المدينة المنورة، حيث تم ترشيحهم من قبل خبراء ومدربين وحكام، في العديد من المجالات وشارك في العديد من المشاريع في مختلف المجالات مثل البيئة والأدوية والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي، خضع الطلاب لعدة مراحل من التدريب المكثف للتحضير للمعرض وتطوير مهارات العرض والتحدث للمشاركة في معرض “ISEF 2023”.

يشار إلى أن هذه المشاركة تعد مشاركة المملكة السادسة عشرة على التوالي في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، حيث كانت المرة الأولى التي تشارك فيها عام 2007 م، وحصد الطلاب السعوديون 83 جائزة، منها 53 جائزة كبرى و 30 جائزة جوائز خاصة.

الطلاب السعوديين الفائزين معرض ايسف الدولي 2023

وزارة التربية والتعليم السعودية نشرت ووثقت فرحة الأداء والتميز للطلاب المشاركين في إنجاز غير مسبوق، حصلت المملكة على 22 جائزة دولية للطلاب والطلاب الذين فازوا بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة ISEF 2023″، بما في ذلك ست جوائز خاصة في معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة، ISEF 2023، والذي أقيم في الفترة من 7 إلى 13 مايو، سنعرض لك أدناه أسماء الفائزين في معرض ISEF الدولي لعام 2023

  • وفاز الطالب عبد الله الغامدي بجائزة أفضل باحث شاب وفاز بالمركز الأول في الطاقة عن مشروعه النوعي “تصميم إطار معدني عضوي ثنائي الوظيفة لإنتاج الهيدروجين وتخزينه بكفاءة وفعالية عالية”.
  • فازت الطالبة والباحثة بجائزتي المركز الأول في مجالات الطاقة والكيمياء عن مشروعها “الإنتاج الانتقائي للهيدروجين من حمض الفورميك باستخدام محفز فعال مخصص لتوليد الطاقة.
  • فاز الباحث منصور المرزوقي بالمركز الثاني في الهندسة البيئية عن مشروعه “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لالتقاط ثاني أكسيد الكربون والتحويل البصري”.
  • وحصل الطالب فيصل الخويطر على المركز الثاني في علوم النبات عن مشروعه “دراسة البكتيريا النافعة وليس الزيتون لمحاربة الجفاف”.
  • فازت الطالبة مودة عمر بالمركز الثالث في العلوم الاجتماعية والسلوكية عن مشروعها وهو تطبيق جديد في استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية.
  • بينما فازت الطالبة إيلاف بن معقل بالمركز الثالث في علوم المواد عن مشروعها “تحسين أداء فصل الماء الكهروضوئي لمحفز Cu2o-CuO رقيق السماكة”.
  • فازت الطالبة تهاني أحمد بجائزة علوم المواد عن مشروعها “تطوير مواد البيروفسكايت”.
  • حصل أحمد بوحيسي على المركز الثالث في علوم النبات عن مشروعه “مكافحة الإصابات الطفيلية للبذور باستخدام السيتوكينينات بتركيبات مختلفة مع سلائف الفلوريدون والإيثيلين”.
  • وحصل الطالب يوسف خوجة على جائزة المركز الأول في مجال الأنظمة المدمجة وفازت الطالبة ماريا الغامدي بالجائزة في مجال الكيمياء، حصل الطالب عبدالله الحمادات على المركز الثالث في مجال الطاقة، وجاءت لمار الكاكا في المركز الرابع في علوم الأرض والبيئة، وحصلت الطالبة رافا قانش على المركز الرابع في تقنيات الهندسة، فيما حصلت الطالبة أريج باجوي على المركز الرابع في الكيمياء.

مقالات ذات صلة