تاريخ عيد الفطر 2023 في السعودية

تاريخ عيد الفطر 2023 في السعودية، باتت الايام تتقارب الى عيد الفطر السعيد الذي يحتفل به السعوديين بان جعلهم الله سالمين غانمين من رمضان ولأن جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ينتظرون مناسبة دينية كبيرة وهي عيد الفطر بعد نهاية شهر رمضان المبارك، لذلك تجيب المملكة العربية السعودية على السؤال حول موعد الهلال وهل هناك مكمل لشهر رمضان المبارك ام لا.

عيد الفطر 2023 في السعودية

تعتبر مناسبة عيد الفطر من أهم المناسبات الدينية وخاصة في المملكة العربية السعودية، لأن أيام عيد الفطر تصاحبها عدد من الأنشطة، وتحاول المؤسسات الخاصة والعامة تغطية أيام عيد الفطر بينما يحاول المواطنون الاستمتاع بهذه الأجواء الجميلة وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم “ألصقوا لما تراه وتفطروا عند رؤيته، وإذا أغمي عليكم أنتموا من العد”.

تاريخ عيد الفطر 2023 في السعودية

أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية هو 2 مايو 2023، وأقيم هلال عيد الفطر السعيد اليوم في المملكة العربية السعودية لإظهار أن غدا الأحد الأول من مايو هو إتمام أيام شهر رمضان المبارك، وهو اليوم الثلاثين من رمضان أيام الشهر، والاثنين هو أول أيام عيد الفطر، وأعلن أن إجازة عيد الفطر تبدأ مساء يوم السبت الموافق 30 أبريل، وتنتهي يوم السبت الموافق 7 مايو.

تاريخ عيد الفطر 2023 في المملكة العربية السعودية هجري

يوافق أول أيام عيد الفطر مع أول أيام شوال عام 1444 هـ، واتفق علماء وشيوخ المملكة العربية السعودية بالإجماع على أن شهر رمضان هذا العام هو 30 يومًا، بعد أن تعذر عليهم رؤية الهلال في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك، ويذكر أن مناسبة عيد الفطر مناسبة دينية عامة تشمل المسلمين جميعًا، ينتشر فيها جو مليء بالبهجة والسعادة والبهجة في جميع أنحاء العالم.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

حددت بعض المناطق في المملكة العربية السعودية الموعد المحدد لبدء صلاة العيد في صباح أول يوم من عيد الفطر، ويبين الجدول التالي مواقيت صلاة عيد الفطر في المملكة

منطقةموعد صلاة عيد الفطر 2023 م
الرياض532 صباحا
موسيقى الجاز559 صباحا
المدينة المنورة606 صباحا
جدة607 صباحًا
الطائف602 صباحا
القطيف517 صباحا
الدمام516 صباحا
نجران552 صباحا
مكة المكرمة604 صباحا

 

مقالات ذات صلة