كم عدد أيام اجازة عيد الفطر للقطاع العام

كم عدد أيام اجازة عيد الفطر للقطاع العام، تعطل المؤسسات والشركات في المملكة في الاعياد الوطنية والدينية وبخصوص عيد الفطر سؤال يطرحه العاملون بالقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية لمعرفة موعد عودتهم إلى العمل بعد انتهاء الإجازة التي سيحصلون عليها في عيد الفطر 2022، وتم تحديد مدة هذه الإجازة من قبل الحكومة السعودية وعليه يتم تقديم هذا المقال للتعرف على عدد أيام إجازة عيد الفطر وتاريخ عودة الموظفين بعد انتهاء الإجازة.

عطلة عيد الفطر 2023 في السعودية

الموظفون والعاملين في المملكة العربية السعودية سواء كانوا من القطاع العام الحكومي أو القطاع الخاص يحصلون على إجازة عيد الفطر 2023 بالإضافة إلى العديد من الإجازات والمناسبات الأخرى، ووزارة الموارد البشرية هي المسؤولة عن تحديد الإجازة للقطاع الخاص وتعويضات العمال حيث تتداخل الإجازة العارضة مع الإجازة الأسبوعية يحصل موظفو القطاع الحكومي على إجازة أطول من العاملين بالقطاع الخاص ويلاحظ أن الجهات الحكومية حددت عدد أيام الإجازة لهم.

كم عدد أيام اجازة عيد الفطر للقطاع العام

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع العام الحكومي 10 أيام، تحددها نظام العمل في المملكة العربية السعودية وتختلف تواريخ عطلة عيد الفطر حسب الجهات الحكومية السعودية  حيث يحدد كل منهم موعد بدء وانتهاء عيد الفطر.

تاريخ عودة الموظفين بعد إجازة عيد الفطر 2023

كما قلنا، تختلف تواريخ البدء والانتهاء لعطلة عيد الفطر 2023 اعتمادًا على الجهات الحكومية التي تحدد تواريخ العطلات الخاصة بها بشكل عام، تستغرق إجازة القطاع العام 10 أيام، وفي حالة القطاع الخاص تستمر إجازة عيد الفطر 2022 4 أيام فقط.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2023 للمصارف السعودية

وبحسب البنك المركزي للمملكة العربية السعودية، فإن العطلة السعودية تستمر 10 أيام وبما أنه تابع للقطاع العام، فقد بدأ الترخيص المصرفي في 28 رمضان وينتهي في 7 شوال 1444 م، وكانت بداية العطلة في التاريخ الميلادي 29 أبريل وتنتهي في 8 مايو 2023.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2023 للمدارس في السعودية

وفقًا للتقويم الأكاديمي المتاح على موقع وزارة التربية والتعليم السعودية، فإن عيد الفطر 2023 للطلاب يستمر 13 يومًا ؛ بدأت العطلة في 24 رمضان الموافق 25 أبريل، ومن المقرر أن تنتهي إجازة الطلاب في 6 شوال الموافق 7 مايو.

كم عدد أيام اجازة عيد الفطر للقطاع العام

أيام العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية

حدد نظام العمل في المملكة العربية السعودية الإجازات التي يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي ونتعرف على هذه الإجازات في النقاط التالية

  • العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • العيد الوطني يوم عطلة رسمية تقع في 23 سبتمبر من كل سنة تقويمية.
  • يوم التأسيس يوم عطلة رسمية تقع في 22 فبراير من كل سنة تقويمية.
  • إجازة عيد الفطر وهي إجازة مدتها 10 أيام.
  • إجازة عيد الأضحى وهي أيضاً عطلة تستمر لمدة 10 أيام.

مقالات ذات صلة