متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في السعودية

متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في السعودية، يحل العيد على امة الاسلام والمسلمين اما يوم غدا الجمعة او يوم السبت حيث يعتبر عيد الفطر من المناسبات المهمة التي يحتفل بها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، في الصلاة والبهجة في نهاية صوم الفريضة، لذا فإن الاحتفال بالعيد هو استمرار للصوم المفروض الذي يجازي الله به الصائمين بصبر بفرحة العيد والتي تتمثل بجوانب الاحتفال بعيد الفطر في زيارة الأرحام والعطف على الصغار، والتي من خلالها نتعرف على ليلة الشك كما سنتعرف عليها.

ليلة الشك

ليلة الشك هي الليلة التي يتعذر فيها رؤية هلال شهر رمضان المبارك وهو اليوم الثلاثين الذي لا يكون فيه الهلال وهكذا يعتبر اليوم التاسع والعشرون من رمضان هو آخر أيام الصيام، واليوم الثاني هو أول أيام عيد الفطر.

متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في السعودية

ليلة الشك هي عيد الفطر لذلك فإن مراقبة هلال شهر رمضان المبارك تبدأ في اليوم التاسع والعشرين  لرؤية الهلال وتحديد ما إذا كان هذا اليوم هو نهاية شهر رمضان المبارك أم اليوم التالي هو أول يوم سعيد عيد الفطر ونؤكد أن ليلة الشك هي الليلة التي تسبق يوم الشك الذي يعرف بليلة الثلاثين من شعبان، ولتحديد الليل هناك لجان متخصصة تراقب رؤية الهلال في شهر رمضان المبارك وتحديد ما إذا كان إتمام الصيام أو يوم العيد.

متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا

موعد عيد الفطر 1444

يختلف موعد عيد الفطر باختلاف الدول التي بدأت صيام شهر رمضان المبارك والتي ستحتفل بشهر عيد الفطر الجديد ويحل عيد الفطر بداية شهر مايو المقبل، أما الدول التي بدأت الصيام في مثل ماليزيا والهند وإيران والأردن والمغرب، ستحتفل هذه الدول بهلال رمضان وعليه، فإن موعد عيد الفطر سيكون إما 2 مايو.

موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1444

تعمل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية على تحديد موعد عيد الفطر، لذلك تقرر أن يكون عيد الفطر وتعلن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يوم الأحد ما إذا كان الأحد هو نهاية شهر رمضان أم هو يوم عيد تم تحديد أيام عيد الفطر من الجمعة.

ما هو موعد عيد الفطر فلكيا

إن موعد عيد الفطر المبارك هو يوم الجمعة وقد جاء ذلك حسب ما أعلنته العديد من الدول الإسلامية والعربية في وسائل الإعلام، وعليه فإن موعد الاحتفال بهلال الهلال بينما هناك بعض الدول سيكون العيد يوم الثلاثاء 3 مايو 2022 م وعليه ستكون رؤية الهلال الخميس مثل الأردن والهند وباكستان وغيرها.

مقالات ذات صلة