متى موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين

متى موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين، يحتفل الشعب الفلسطيني بعيد الفطر السعيد كغيره من الشعوب مع نهاية شهر رمضان الميارك لأن هذه العطلة هي فرحة يتطلع إليها الكبار والصغار بمناسبة نهاية شهر رمضان واستكمال أركان الإسلام، وقد أعلنت الأبحاث الفلكية أن التاريخ المقدر وفقًا للحسابات الأولية، وبالتالي سنكتشف موعدًا.

عيد الفطر

عيد الفطر السعيد هو احتفال للمسلمين يأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك ويسمى العيد الصغير، حيث يتم تزيين الشوارع وتهدي الأصدقاء وتزور الأرحام جمالية خاصة خلال الاحتفال لا تتكرر في أي مناسبة أخرى.

متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا

متى موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين

ويصادف موعد عيد الفطر في فلسطين يوم الاثنين الموافق 2 مايو م، وما يحل هذه المشكلة هو رؤية الهلال كما ستجرى عملية التحقيق يوم السبت الموافق 30 أبريل م، وفيما يتعلق بصلاة العيد في فلسطين ستقام في تمام الساعة 608 وستفتح الصلاة في مختلف المناطق الفلسطينية.

عيد الفطر 2023 في فلسطين

يبدأ عيد الفطر  في فلسطين صباح يوم الجمعة وتستمر العطلة حتى الأربعاء 4 مايو 2023 م، على أن يعود الجدول الزمني للعمل رسميًا صباح يوم الخميس جاء هذا التاريخ بحسب بيان مجلس الوزراء الفلسطيني.

تحضيرات عيد الفطر في فلسطين

وتتمثل الاستعدادات لعيد الفطر في فلسطين بزيادة الطلب على الملابس والحلويات مما يؤدي إلى زيادة عملية الإنتاج مما يساهم في زيادة حركة السوق المحلي يوم الاجازة.

مقالات ذات صلة