متى اول ايام عيد الفطر في الامارات 2023

متى اول ايام عيد الفطر في الامارات 2023، يستعد المسلمون للقاء عيد الفطر السعيد والذي يتوقع ان يكون اما الجمعة او السبت القادم بعد انتهاء آخر يوم من شهر رمضان المبارك وبعد انتهاء المسلمين شهر الصيام والعبادة، حيث يكون هلال شهر شوال كل هجري العام، لبدء الاحتفال بعيد الفطر في الدول الإسلامية والعربية، وعندما يتم عرض الأيام الأولى من عيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام وتاريخ عيد الفطر في الإمارات .

متى اول ايام عيد الفطر في الامارات 2023

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر في الإمارات لهذا العام سيكون يوم الجمعة  حيث يُشاهد هلال عيد الفطر ليلة الخميس في أماكن خاصة للتحري عن هلال العيد وبحسب الحسابات الفلكية يستحيل رؤية هلال شوال ليلة 29 رمضان بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس في ذلك اليوم.

ما هو موعد عيد الفطر في الإمارات 2023

يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة عند البحث عن أول هلال لشوال، مما يشير إلى بداية أول أيام عيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة سعيد واستمر حتى الأربعاء 4 مايو وتم تحديد عطلة عيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام في جميع القطاعات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة على النحو التالي

  • بداية إجازة عيد الفطر يوم السبت الموافق 30 أبريل / رمضان 29.
  • الأحد 1 مايو متزامنًا مع عطلة عيد الفطر.
  • أول أيام عيد الفطر هو الاثنين 2 مايو
  • ثاني أيام عيد الفطر هو الثلاثاء 3 مايو
  • اليوم الثالث والأخير من عيد الفطر في الإمارات هو الأربعاء 4 مايو
  • الخميس والجمعة من ضمن احتفالية عيد الفطر لعام

اجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي الإماراتي

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي الإماراتي حددها مجلس وزراء الحكومة الاتحادية من السبت 30/29 / رمضان / إلى الجمعة / 6 / مايو  وتفكر في السبت ويوم الأحد عطلة رسمية في الإمارات يستأنف العمل لجميع العاملين في القطاع العام الرسمي في الإمارات يوم الاثنين 9 مايو وبالتالي ستكون عطلة عيد الفطر في دولة الإمارات 9 أيام متتالية.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص الإمارات 2023

حددت وزارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية عطلة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص الإماراتي لعام وتمتد من السبت 30 أبريل / 29 رمضان إلى الأربعاء 4 مايو / 3 شوال وتستمر 5 على التوالي أيام وهي تعتبر إجازة العيد وعيش الغراب الخاص بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر.

إجازة عيد الفطر للمدارس

احتفال عيد الفطر للمدارس والجامعات الحكومية الإماراتية م وتحدد كذلك الاحتفال بعيد الفطر للقطاع الحكومي في الحكومة الاتحادية كاحتفال بعيد الفطر في المدارس والجامعات تبدأ يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 أبريل حتى الأحد 8 مايو م لمدة 9 أيام متتالية.

عطلة عيد الفطر للبنوك الإماراتية 2023

حدد مجلس وزراء الحكومة الاتحادية للقطاع العام ووزارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص على النحو التالي

  • تخضع البنوك العامة في دولة الإمارات لقرار مجلس الوزراء في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة بمغادرة عيد الفطر من يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 أبريل وحتى الأحد 8 مايو 2023.
  • أما بالنسبة للبنوك الخاصة في الإمارات، فستكون عطلة العيد من السبت 30 أبريل إلى الأربعاء 4 مايو 2023 م.

متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في الإمارات

جدول عيد الفطر في الامارات

يمكن لمواطني وعاملي الحكومة الاتحادية والقطاع الخاص والبنوك وطلاب ومعلمي المدارس والجامعات الاطلاع على جدول إجازة عيد الفطر الإماراتي وذلك على النحو التالي

قسم مدة إجازة عيد الفطر بالأيام بداية عيد الفطر م نهاية عيد الفطر م
القطاع الحكومي 9 أيام السبت 30 أبريل الأحد 8 مايو
القطاع الخاص 5 ايام السبت 30 أبريل الأربعاء 4 مايو
البنوك والبنوك 9 أيام السبت 30 أبريل الأحد 8 مايو
البنوك الخاصة 5 ايام السبت 30 أبريل الأربعاء 4 مايو
المدارس والجامعات 9 أيام السبت 30 أبريل الأحد 8 مايو

مواقيت صلاة عيد الفطر في الإمارات

صلاة عيد الفطر في الإمارات  تبدأ مع الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الفطر، بحسب ما يلي

  • وقت صلاة عيد الفطر في أبو ظبي هو 5.57 صباحاً.
  • وقت صلاة عيد الفطر في دبي هو 5.55 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في رأس العين هو 5.48 صباحاً.
  • وقت صلاة عيد الفطر في رأس الخيمة هو 548 ص.

مقالات ذات صلة