تحميل كراسة شروط سكن مصر 2022

تحميل كراسة شروط سكن مصر 2022، نشرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شروط التسجيل إلى سكن في جمهورية مصر العربية، حيث توفير الحجوزات إلى الوحدات السكينة لكافة المواطنين ذات الدخل المتوسط، حيث يتم التسجيل بطريقة الإلكترونية لموقع الصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهي خدمة إلكترونية توفر على المواطنين الوقت والجهد وعدم الذهاب إلى الدوائر الحكومية منعًا لنفشي فيروس كورونا، ونكون بالتفاصيل خلال مقال شبكة الصحراء.

كراسة شروط سكن مصر 2022

تعد الوحدات السكينة من المبادرات التي يمنحها البنك المركزي المصري للتمويل العقاري تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أنه تكون فائدة 3% متناقصة و 8% متناقصة، حيث يبدأ التسجيل 15 فبراير حتي 8 مارس 2022م.

كما أن الوحدات السكينة التي توفرها الوزارة تكون ضمن مشروع JANNA ، بالإضافة إلى دار مصر، سكن مصر، وهي تتم تحت رعاية صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كذلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

شروط كراسة سكن مصر 2022

  • تسجيل الدخول من خلال الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري من هنا.
  • اضغط على التمويل العقاري من خلال القائمة الرئيسية.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الاسم والرقم القومى والعنوان والمحافظة المقيم فيها المتقدم.
  • يتم كتابة مشروع سكن مصر الذي تم حجز الوحدة السكنية به.
  • قم بإدخال الرقم السري الذي تم إنشاء الحساب الخاص به عند تسجيل البيانات.
  • يظهر لك حالة الطلب المقدم.

عندما يظهر لك عدم وجود حساب حالي يجب عليك تسديد الحجز والموقع من خلال استمارة الوحدة السكينة، وبعدها قم بإنشاء حساب خاص، يتم الضغط على أيقونة تسجيل مستخدم جديد في أعلى الصفحة الرئيسية من جهة اليسار، من ثم تقوم بملء استمارة التسجيل الخاص بالبيانات، وعندها تصلك رسالة بها كود يجب إدخاله لتأكيد البيانات ورقم التليفون المسجل به الطلب ولاستكماله.

مساحة أماكن سكن مصر 2022

تبلغ مساحة وحدات سكن مصر، ما بين  106 متر و 118 مترا، ويتم طرحها على 672 وحدة سكن مصر في مدينة الشروق  وحوالي 1000 وحدة في مدينة أكتوبر الجديدة بجاور منطقة جنوب طريق الواحات شمال مشروع الواحة عن سعر 6405 جنيهات للمتر.

يوجد وحدات سكينة في مدينة حدائق اكتوبر في منطقة جوار الإنتاج الإعلامي حوالي 500 وحدة سكينة، عن سعر 6510 جنيهات للمتر الواحد، بالاضافة إلى 152 وحدة في مدينة العبور الجديدة عن سعر 6120 جنيها للمتر الواحد، وجود 32 وحدة سكينة في مدينة دمياط الجديدة التي تقع غرب الجامعة بسعر 6555 جنيها للمتر الواحد، وهناك عدد كبير من الوحدات السكينة التي تسعي الوزارة على توزيعها لكافة الأسر التي دخلها متوسط.