هل كاس الخليج بطوله رسميه

هل كاس الخليج بطوله رسميه، إنها معترف بها من قبل الفيفا على الرغم من وجود العديد من البطولات المحلية، إلا أن معظمها غير معترف به رسميًا من قبل اتحاد كرة القدم أو غير معروف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الحديث عن كأس الخليج العربي وبيان ما إذا كانت بطولة دولية رسمية ومعترف بها أم لا.

هل كاس الخليج بطوله رسميه

تعتبر بطولة كأس الهليج بطولة رسمية في الخليج العربي حيث تم الاعتراف بها والاعتراف بها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باعتبارها واحدة من البطولات نصف السنوية الرسمية في منطقة الخليج العربي، حيث يمتد تاريخ البطولة إلى 1970 عندما كانت نسخته الأولى في مملكة البحرين بعد اختتام الألعاب الأولمبية في المكسيك.

هل بطولة الخليج معترف بها من قبل الفيفا

تم الاعتراف بكأس الخليج العربي، والمعروفة باسم البطولة الخليجية، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ولكن على الرغم من تاريخ البطولة الذي تجاوز 50 عامًا، إلا أنها لم يتم الاعتراف بها كإحدى البطولات الدولية الرسمية حتى وقت قريب في السنوات السابقة.

متى تم إعلان كأس الخليج بطولة رسمية

في عام 2017، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA كأس الخليج العربي كأحد البطولات الرسمية المعترف بها من قبل الفيفا في القارة الآسيوية بين دول الخليج العربي للتنافس ضد بعضها البعض في البطولة كفرق تلعب في بطولة دولية.

مقالات ذات صلة