متى تاريخ يوم العلم الإماراتي 2022

متى تاريخ يوم العلم الإماراتي 2022، هناك العديد من المناسبات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما من هذه المناسبات يوم العلم الإماراتي، وهذا اليوم الذي يعتبر من المناسبات الوطنية المتميزة في دولة الإمارات، يحتفل فيه بالانتماء لعلم الإمارات بعظمته وتاريخه وأصالته وألوانه التي تحمل الكثير من الدلالات المميزة أمثال وأشعار عن هذا اليوم بالإضافة إلى صور يوم العلم الإماراتي 2022.

يوم العلم الإماراتي

إن يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو مناسبة وطنية مميزة يختبر فيها الشعب الإماراتي وجميع سكان الإمارات أجمل المشاعر الوطنية للانتماء إلى هذا العلم وهذا البلد العظيم، يصادف يوم العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر من كل عام ميلادي، وهذا اليوم مناسبة وطنية تظهر التماسك والوحدة الوطنية بين جميع إمارات الدولة وتبرز أيضًا مدى وحدة القيادة والشعب الإماراتي في الحب للوطن الام والعمل على رقيته وتنميته وبنائه وعظمته اعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم الامارة يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2013.

هناك جوانب عديدة للاحتفال بيوم العلم الإماراتي، حيث يرفع الشعب الإماراتي بأكمله علم الإمارات على المنازل والمؤسسات الحكومية والخاصة في جميع مدن الإمارة، وهذا يدل على انتماءهم وحبهم وفداءهم لها العلم الذي يوحد تحت لوائه شعب دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادة الإمارات بشكل عام، وفي ما يلي سنتحدث عن موعد يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة 2022 م.

متى تاريخ يوم العلم الإماراتي 2022

سيأتي يوم العلم الإماراتي لعام 2022 يوم الخميس 3 نوفمبر 2022 م، والذي يوافق 9 ربيع الثاني 1444 بالتقويم الهجري علم الامارات ووطن الامارة الغالي في هذا اليوم يعبر الشعب الإماراتي وجميع المقيمين وعلى أرض الإمارات بمختلف أطيافهم وطبقاتهم عن انتمائهم وحبهم للعلم الإماراتي ويسعون لمزيد من العمل من أجل التنمية والتقدم لدولة الإمارات، وهو اليوم الذي فيه يفخر كل مواطن إماراتي بانتمائه إلى هذه الأرض الطيبة والعطاء التي لا تتعب ولا تتوقف أبدًا عن العطاء والعطاء والعطاء.

أهداف يوم العلم الإماراتي

هناك العديد من الأهداف التي تحاول حكومة الإمارات، ممثلة بمؤسسات مختلفة، تحقيقها في يوم العلم الإماراتي، ومن هذه الأهداف

  • العمل على توحيد جهود جميع العاملين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لبناء وطن عظيم ومواكبة التطور والتقدم في دولة الإمارات الكل يعمل تحت سماء الأمة من أجل الأمة.
  • غرس مبادئ حب الوطن في الإمارات لأجيال قادمة، والتأكيد على ضرورة الانتماء للعلم الإماراتي وخلاصه والنضال من أجل بقاء هذا العلم في سماء الإمارات.
  • دعم جميع الأنشطة الوطنية التي تعبر عن حب الوطن وتعزز حب الوطن بين أبناء الإمارات كافة.
  • مؤكدا على ضرورة أن يعمل أفراد المجتمع معا لبناء الدولة والأمة، وأن تظل الإمارات عزيزة وكريمة وسخية، وأن تبقى الإمارات في المكانة المرموقة التي هي عليها الآن.

أقوال يوم العلم الإماراتي 2022

وردت العديد من البيانات المتميزة من قيادات وكبار المسؤولين الإماراتيين حول يوم العلم الإماراتي، ومن هذه الكلمات ما يلي

  • قال محمد بن زايد آل نهيان عن يوم العلم الإماراتي “في يوم العلم، ينمو فخرنا بعلم المجد والشرف الذي يبقينا على قيد الحياة، ويتعمق إصرارنا على الحفاظ عليه رمزًا عالميًا للتميز والتقدم والتفرد “.
  • وقال محمد بن خليفة آل نهيان في يوم العلم الإماراتي “اليوم نقف أمام علم الإمارات وقفة توقير ورهبة لتأكيد هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وانتمائنا الصادق إلى” هذه الأرض الطيبة “.
  • ثم قال محمد بن خليفة أيضا عن هذا اليوم “علم دولة الإمارات ضحى بشاهد على إنجازات الدولة في مختلف المجالات وفي جميع المحافل الدولية، مما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • قال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن يوم العلم الإماراتي في كل مرة نرى العلم الإماراتي يرفرف عالياً، الشعور بالمسؤولية تجاه وطننا، والحماس للحفاظ على مكانته، والإصرار على حماية مكتسباته والحفاظ على قدراتهم ينمو”.
  • وقال حمدان “اليوم، طموحات الزعيم المؤسس الذي رفع علم الإمارات لأول مرة بيده في الفصل الأول من سجل إنجازات هذا البلد الشاب الذي رأى النور على يديه ويديه، لقد تحقق إخوانها المؤسسون “.

قصيدة عن علم الإمارات

وتتعدد القصائد التي كتبها أبرز الشعراء العرب عن دولة الإمارات العربية المتحدة وعلم الإمارات، ومن أبرز هذه القصائد ما يلي

  • قال الشاعر عن علم الإمارات في يوم العلم

لـعَـلَـمْ لـــي كــ ز ر هــــوُ هــــوُ نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ ونـرفـعَـهْ نـفـتدي نـفـتدي عـنِّـهْ وفي لقلوبْ وفي نزرَعَهْ ورلـوطَنْه ذكـطـمـئنِّهْ دقَـهْ ذكــرَـِـِـِـِـِـِـَـِـِـِـِـِـِـَـَـَـُـِـُـِـَ يـكـطــرَهْ ذكـطـمـئنِّه

  • ومن القصائد التي قيلت عن علم الإمارات

لمن مثلك يستحق فقط المرتفعات والمرتفعات، لا تقبل إلا بالعظيم، ارفع مجدك ومجدك، المعرفة، فخر بيت مكارم، يا هاشم، عمود مجدك، أنت عال بين الأمم وانتم بين الامم ليس لك خصم يا علم ومن يعاديك بالله لست بمأمن أنت رمزنا وأنت رمزنا في مجدك.

صور يوم العلم الإماراتي 2022

في ختام ما قيل عن موعد يوم العلم الإماراتي 2022، وضعنا مجموعة من الصور عن يوم العلم الإماراتي 2022

مقالات ذات صلة