من هو الملك الذي ينفخ في الصور

من هو الملك الذي ينفخ في الصور، خلق الله عز وجل الملائكة ووكل كل واحد منهم بعمل ووظيفة معينة يقوم بها، من هو الملك الذي ينفخ في الصور، خلق الله الكون وبقية المخلوقات عليه ليعبدوه وحده بلا شريك، ومن يقوم يوم القيامة ليحاسبهم على أعمالهم في حياة هذا العالم ومن خلاله، مقال سنتحدث فيه عن عدد الضربات التي أطلقها إسرافيل على البوق بأمر من الله تعالى والإمبراطور إسرافيل عليه السلام.

النفخ في الصور

والإيمان باليوم الآخر ركن أساسي من أركان الإيمان، لأن حياة الدنيا تتبعها الآخرة، فينبغي على المسلم أن يبتعد عن شهواته وملذاته حتى يصنعه الله خيراً في الآخرة وما بعدها، في يوم القيامة أهوال كثيرة، منها نفخ الصور، والمراد بنفخ الصور نفخ معين، من ملك خاص، في وقت معين، بأمر من الله لتحذير الناس من التغيير الذي يريده – سبحانه – وتعني الصور أن القرن قد دخل فيه.

من هو الملك الذي ينفخ في الصور

الصور ستنثر يوم القيامة ليعلن نهاية الساعة، وسيحاسب الناس على أعمالهم، كما أمر الله تعالى الملك إسرافيل – عليه السلام – أن ينفخ في الصور، وهما ضربتان الضربة الأولى هي إضراب الهلع، والثانية لإحياء الكائنات الحية والبشر لتقديم أنفسهم إلى الله تعالى ليحاسبهم على أفعالهم، ولذا فإن الجواب على السؤال السابق هو

  • الملك إسرافيل عليه السلام.

معلومات عن الملك إسرافيل عليه السلام

يعتبر الملك إسرافيل من الملائكة المقربين من الله تعالى، الذين أوكل إليهم الله تعالى مهمة نفخ الصور، وهو بوق ينفخ يوم القيامة بإعلان قيامة الساعة وقدوم الحساب إلى كل الناس، مثل الملك إسرافيل عليه السلام، مستعدون لنسف الصور منذ أن خلقه الله تعالى.

كم عدد نفخات يوم القيامة وأسمائها

يعتقد كثير من العلماء أن هناك ثلاث انفجارات تطاير بها الصور، وهي انفجار الهلع، ثم انفجار الصدمة، وأخيراً انفجار القيامة.

ما ميزة النفخ في الصور

تهب الصورة له خصائص معينة، وهي

  • الضربة الأولى وهي ضربة الذعر التي تثير الذعر لمن هم على وجه الأرض وهم يصابون بالذعر من رعب الواقع وتغير حالة العالم وعكس ظروفه.
  • الانفجار الثاني هو الانفجار الصدمي، وفيه يموت جميع الأحياء ويرسلون إلى الله تعالى ليحسبوا أعمالهم في الدنيا.

من الذي لا يندهش عند النفخ في الصور

عندما يدق البوق، يصاب كل من في الأرض وفي السماء بالصدمة، إلا من يشاء الله له المجد، وأوضح الله في كتابه المقدس أنه قال تعالى (وانفجر العجل، وانزل كل من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله) أي الله هو وحده الذي يقرر لمن يُكتب الخلاص.

من هو أول من يستيقظ بعد نفخ الصور

النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – هو أول من استيقظ بعد نفخ الصور، وذلك لأنه لن يصاب بالصدمة لأن العلماء يقولون إن الأنبياء لن يموتوا بالصعق الكهربائي، بل سيغمى عليهم، والراجح بين الكتبة والفقهاء أن في الصور ضربتان، الأولى هي الصاعقة التي يموت فيها كل من على وجه الأرض، والثانية هي القيامة التي يرفعها الله تعالى، من القبور الى الحساب.

مقالات ذات صلة