متى موعد عيد الفطر 2023 في السويد

متى موعد عيد الفطر 2023 في السويد، مع دخول المسلمين العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بدأت الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر في جميع دول العالم، العربية والغربية، كمسلمين احتفل مع الأقارب والأصدقاء وأداء صلاة العيد في المساجد بشكل جماعي مثير للإعجاب، ومن خلال سنتحدث عنه.

عيد الفطر في السويد 2023

السويد هي إحدى الدول الأوروبية التي تستقبل عددًا كبيرًا من المهاجرين المسلمين من الدول العربية كل عام نتيجة الأحداث الأخيرة التي وقعت في العالم العربي والتي زادت من عدد العرب المسلمين في الدول الأوروبية، وأهمها وهي السويد، لذلك يحتفلون مع بعضهم البعض بقدوم عيد الفطر عندما تسمح لهم الدولة بأداء طقوسهم الدينية كاملة دون أي تعرض.

متى موعد عيد الفطر 2023 في السويد

موعد عيد الفطر المبارك في دولة السويد سيكون الجمعة فلكيا، وبناءً على المركز الفلكي الدولي، يتم الاحتفال بهلال العيد مساء السبت والأحد 29 و 30 رمضان، لكن من المنتظر أن يكون أول أيام عيد الفطر في الدولة التي تتساوى فيها السويد مع الدول العربية والإسلامية حيث يستمر الاحتفال أربعة أيام كاملة.

إجازة عيد الفطر المبارك في السويد

يواصل المسلمون في السويد الاحتفال بعيد الفطر لمدة أربعة أيام متتالية، وفق ما أوصت به الشريعة الإسلامية، لذلك من المتوقع أن تكون آخر أيام عيد الفطر مساء يوم 5 مايو، مع توضيح أنه لا يوجد بيان رسمي الأعياد الإسلامية في السويد، حيث عيد الفطر هو طقس للمسلمين فقط ولا علاقة له بالدولة.

مقالات ذات صلة