كيف نحمي الهواء من التلوث

كيف نحمي الهواء من التلوث، تلوث الهواء من المشاكل التي يواجهها العالم أجمع في الوقت الحاضر وهي التي تحصل بحدوث تلوث في الغلاف الجوي و تعرضه لمواد كيماوية و مركبات كيميائية وبيولوجية ، والتي تؤثر على حياة البشر وصحتهم كما أنها تؤثر أيضا على النباتات و الحيوانات وعلى الكائنات الحية المتواجدة على سطح الأرض وتلوث الهواء أي وجود مادة تتسبب في الضرر البيئة كلها ، والتغيير لا يحصل بشكل مباشر دون أن نغير في أنفسنا.

كيف نحمي الهواء من التلوث

سنعرض لكم الإجابة السليمة على كيف نحمي الهواء من التلوث وهي كالتالي :
– عدم استخدام أو استعمال المواد والأجهزة التي يتم صناعتها من غاز الفريون .
– نضع قوانين للمصانع للحد من تلوث التي يخرج من المصانع .
– العمل على صيانة السيارات بشكل مستمر حتى نتأكد من السلامه العواد التي تخرج الغازات من السيارات وتلوث الهواء .
– ان يتم معالجة النفايات وهذه المعالجه تكون على مرحلتين المرحلة الأولى تكون عن طريق تجميع النفايات لتقليل من التلوث ، المرحلة الثانية تعتمد على الدولة التي يجب عليها أن تضع قوانين ومعايير صحيحه وتعمل على إعادة النفايات ليتم التخلص من النفايات التي تعمل على تلوث الهواء .
– زراعة الأراضي بالاشجار وهو أمر مهم للغاية لانه سيتم تحسين الهواء والأشجار تعمل على تنقية الهواء.
– وضع قوانيين المنع لتجارب النووي .
– يتم نقل المصانع في مناطق بعيده عن السكان والمدن المكتظة بالسكان.

كيف نحافظ على البيئة من التلوث - إيجي برس

ما هي أسباب تلوث الهواء

لقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تلوث الهواء يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة في الجو أسباب التلوث يكون بسبب عدة أسباب وهما :
السبب الأول: هو انبعاثات السيارات والتي تعد المصدر الأول لأول أكسيد الكربون واكسيد النيتروجين و المواد العضوية في الجو .
السبب الثاني : احتراق الوقود مثل النفط و الفحم وهذه يؤدي إلى تلوث الهواء والغلاف الجوي مما يؤدي إلى السبب في ظاهرة الضباب .
السبب الثالث:  هو الغبار و الأتربة يعد الأمر غريب ما لكن السبب الأساسي ورقم واحد للأشياء الدقيقة المتواجدة في الهواء .
السبب الرابع:  الصناعة وهي رقم 2 من أسباب التلوث في الرصاص بسبب انبعاثات السيارات والصناعة تعد المصدر الأكثر شيوع لأكسيد النيتروجين و المواد العضوية .

كيف نخفف من التلوث الهواء في المنزل

الابتعاد عن التدخين في البيت وعدم استعمال الشمع والبخور داخل البيت، والبعد تماما عن استخدام الفحم في المنزل أيضا، قم بتركيب كاشف غاز في البيت ليتم التحذير على الفور وتأكد جيدا من طريقة تركيبها وعملها بشكل مستمر، قم بفتح النوافذ يوميا لتغير الهواء وتجديه في المنزل وخاصه أثناء الطهي،
لا تستخدم معطرات الجو في المنزل وحاول التقليل منها إذا كنت تستخدمها .

أهمية المحافظة على الهواء من التلوث

الهواء عامل أساسي و رئيسي وهو أساس استمرار الحياه ونحن بحاجة إلى الهواء بشكل مستمر وطول الوقت إذا كان هذا الهواء رطب ونقي ونظيف نشعر بالانتعاش و الحيوية و النشاط، و اذا كان هذا الهواء ملوث بالغبار و الدخان والقمامة نشعر بعدم الارتياح وننزعج ويتم التعرض الحياة للأمراض و الضيق في التنفس والعديد من الأمراض.

لعبة 1 ألعاب اونلاين للأطفال في الصف السادس الخاصة به Noorh maikl
في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قدمنا لكم الإجابه السليمة وان يتم الاستفادة منه بشكل جيد.

مقالات ذات صلة