ما هو اضخم كوكب في المجموعه الشمسيه

ما هو اضخم كوكب في المجموعه الشمسيه، إن المجموعة الشمسية تضم عدة كواكب تدور حول الشمس في حركة مستمرة وتختلف عن بعضها البعض في أشياء كثيرة مثل الحجم والمسافة والقرب من الشمس وترتيبها في النظام الشمسي ومن خلال هذا سوف نتعرف على أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية ومدى كبرها، وكل واحد عنها.

ما هو اضخم كوكب في المجموعه الشمسيه

أكبر كوكب في المجموعة الشمسية هو كوكب المشتري، لكن كتلته هي الأضعف بين جميع الكواكب الأخرى مجتمعة، وترتيبها في النظام الشمسي هو خامس الكواكب (أي غائمة) ووفرة في الماء، كما هي، تحيط بها بقعة حمراء عملاقة مكونة من الهيليوم والهيدروجين.

هل هناك إمكانية الحياة على كوكب المشتري

من المستحيل العيش على كوكب المشتري، لأنه كوكب عاصف جدًا مقارنة بالعواصف التي تعزى لمئات السنين، ودرجات الحرارة والضغط الجوي والمواد التي تميزه قوية جدًا، بالإضافة إلى أن الغلاف الجوي قوي جدًا متقلب جدا أن الكائنات الحية لا تستطيع التكيف مع بيئتها، مما يجعلها تعيش عليها.

حجم كوكب المشتري

كوكب المشتري أكبر 11 مرة من الأرض، وكتلته (4340.7) ميل (69.911 كم)، ومتوسط ​​المسافة 484 مليون ميل (778 مليون كيلومتر)، والمشتري 5.2 وحدة من الشمس الفلكية (المسافة بين الأرض والشمس) حيث تستغرق أشعة الشمس للوصول إلى المشتري حوالي “43” دقيقة للوصول إليها.

أقصر يوم على كواكب المجموعة الشمسية

كوكب المشتري له أقصر يوم في المجموعة الشمسية، حيث يستمر اليوم حوالي 10 ساعات فقط (وهو الوقت الذي يستغرقه لإكمال حركته المحورية)، ويستغرق أيضًا 12 عامًا أرضيًا، أو حوالي 4333 (يوم الأرض) بسبب مساره يميل إلى الخط التسوية ثلاث درجات فقط ؛ مما يعني أنه يدور بشكل عمودي تقريبًا، والأكثر من ذلك، أن كوكب المشتري يتميز عن غيره من خلال عدم وجود مواسم متطرفة مثل باقي الكواكب.

مقالات ذات صلة