اماكن احتفالات يوم التأسيس السعودي 2023 / 1444

اماكن احتفالات يوم التأسيس السعودي 2023 / 1444، تستعد المملكة العربية السعودية لاطلاق العديد من الفعاليات والمهرجانات المختلفة وذلك بمناسبة يوم التأسيس السعودي للعام الجديد 2023 ميلادي والتي ياتي بتاريخ 22 فبراير من كل عام ميلادي، يوم التأسيس السعودي هو أحد الأيام الخاصة التي يحتفل بها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بذكرى قيام الدولة السعودية، خاصة وأن منظمي الفعالية يشرفون على العديد من الفعاليات، الفقرات المختلفة التي تحتفل بيوم التأسيس والتي تتضمن مجموعة من الفعاليات المميزة والاحتفالات بيوم التأسيس، والتي من خلالها نتعرف على يوم التأسيس السعودي ونتعرف عليه.

يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي هو أحد الأيام الخاصة التي تحتفل فيها المملكة العربية السعودية بذكرى قيام الدولة السعودية قبل 300 عام على يد الإمام محمد بن سعود، والتي جاءت بعد فترة طويلة، رحلة قتال ونضال على المستوى السياسي والعسكري، وكانت الدرعية في ذلك الوقت عاصمة البلاد في 22 فبراير 1727 م الموافق 30 جمادى الأولى 1139 هـ وعليه، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا بجعل يوم 22 فبراير من كل عام عطلة عامة مدفوعة الأجر لجميع المواطنين في جميع القطاعات الخاصة والعامة.

اماكن احتفالات يوم التأسيس السعودي 2023 / 1444

تشهد المملكة العربية السعودية، بهذه المناسبة الوطنية، مجموعة متنوعة من الفعاليات المتميزة التي تتحدث عن تاريخ وتراث وحضارة المملكة العربية السعودية من خلال العديد من الفعاليات التي ستبدأ يوم الثلاثاء 22 فبراير 2023 م، وسوف يستمرون، لمدة ثلاثة أيام، فيما يلي نستعرض أماكن وتواريخ الاحتفال باليوم، التأسيس السعودي

فعال مكان العمل تاريخ النفاذ الوقت الفعلي وصف الحدث
مسيرة الافتتاح وادي نمار الثلاثاء 22 فبراير 2023 م وقت الدخول 19:00 – 21:30 تغلق الأبواب الساعة 21:30 وقت بدء العرض 22:00 وقت انتهاء العرض 23:30 يسرد ذكرى أيام التأسيس التي مرت 3 قرون، حيث نعيش في ضوء الأحداث بكل تفاصيلها في 10 مشاهد أداء مستوحاة من مرحلة التأسيس، بينما نستمع إلى أروعها وأحلىها. الأغاني. شارك فيها الفنان العربي محمد عبده والفنان عبد المجيد عبد الله، بالإضافة إلى الفنان راشد الفارس وعايد. يضم اسماعيل مبارك وزينة عماد.
تأسيس اوبريت مسرح محمد عبده في بوليفارد مدينة الرياض الأربعاء 23 فبراير 2023 م وقت الدخول 19:00 وقت بدء العرض 22:00 وقت انتهاء العرض 23:00 الحدائق التاريخية سيتم شرحها من خلال فعالية “يوم الباديني” الذي يعد من أجمل وأهم فعاليات يوم التأسيس، لأنه يعرض أيقونات تاريخية على مدى ثلاثة قرون. والتي تنحرف عن المؤسس في شكل مقطوعة موسيقية غناها فنانين منهم محمد عبده، والفنان الماهر عبد المجيد عبدالله، والفنان راشد الفارس، وماجد المهندس، وداليا، وملحن من سهم وغيرهم مثل الفنان. ناصر الصالح ونواف عبدالله وأشرف على كتبهما الأمير بدر بن عبد المحسن ومحمد العنزي ونايف صقر ونجلاء المحيا (المعتزة) وأحمد علوي.
عرض خفيف سماء العاصمة الرياض الخميس 24 فبراير 2023 م يبدأ العرض الأول في الساعة 17:00 وينتهي العرض الأول الساعة 5:15 ويبدأ العرض الثاني في الساعة 22:00 وينتهي العرض الثاني الساعة 22:30 سنشهد مزيجًا مميزًا من الألعاب النارية والطائرات الإلكترونية بدون طيار واللمسات السحرية من تأثيرات الضوء. هناك لحظات مميزة حيث يتم مشاهدة 10 لوحات بتناغم مع أصوات الموسيقى في سماء الرياض.
مجلس المتحف الوطني بالرياض الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الخميس 24 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا وسيتضمن ورش عمل تفاعلية ومجموعة من الحوارات والمناقشات المثمرة، بالإضافة إلى توثيق الجوانب الثقافية المرتبطة بمرحلة الدولة السعودية الأولى.
نجاج رياض معرض الدائري الشرقي – الرياض الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الخميس 24 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا وستشهد العاصمة الرياض سلسلة من الفعاليات الثقافية والفكرية والعديد من الفعاليات الاجتماعية مثل فعالية “نجنج” التي ستقام على ساحة الأداء عبر الطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض، إضافة إلى ندوات تاريخية ثقافية. والفعاليات المتعلقة بالقهوة السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى.
نجنج جدة محطات حافلات الفورمولا – جدة الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا يتضمن هذا الاحتفال الثقافي في جميع أنحاء المملكة معرضا للملابس والأزياء السعودية التقليدية، فضلا عن معرض فني وندوات ثقافية تاريخية، وآخر متخصص في عروض القهوة السعودية والألعاب النارية مع مجموعة من البرامج التي تناسب أذواق الجميع.
نجاج الدمام منتزه الملك فهد – الدمام الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا يتضمن هذا الاحتفال الثقافي في جميع أنحاء المملكة معرضا للملابس والأزياء السعودية التقليدية، ومعرضا فنيا، وندوات ثقافية تاريخية، وآخر متخصص في القهوة السعودية وعروض الألعاب النارية مع مجموعة من البرامج التي تناسب أذواق الجميع.
نجنج – المدينة المنورة المدينة المنورة مقابل علياء مول – علياء مول الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا ستشهد أحداثًا ثقافية واجتماعية وندوات ثقافية تاريخية وفعاليات متعلقة بالقهوة السعودية وأكثر من ذلك بكثير.
نجنج – الطائف خلف حديقة الملك فهد الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا ويتضمن استعراضًا للملابس والأزياء السعودية التقليدية، ومعرضًا فنيًا، وندوات ثقافية تاريخية، وأحد عروض القهوة السعودية وعروض الألعاب النارية مع مجموعة من البرامج التي تناسب أذواق الجميع.
نجنج – حائل خلف ممشى حديقة المغوه الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا هناك العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية مثل فعالية “نجناج” والندوات الثقافية التي تعرض تاريخ المملكة العربية السعودية، والفعاليات والعديد من المناسبات الخاصة الأخرى.
نجنج – عرعر حي الرفاع الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا وتشمل هذه الاحتفالية معرضا للملابس السعودية التقليدية والتطريز والأزياء ومعرضا فنيا وندوات ثقافية تاريخية وأخرى متخصصة في القهوة السعودية، بالإضافة إلى عروض للألعاب النارية ببرامج تناسب أذواق الجميع.
نجنج – سكاكا منطقة مهرجان زيتون الجوف الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا يتم تنظيم العديد من الأحداث الثقافية والإيديولوجية والاجتماعية وكذلك الندوات الثقافية التاريخية للتعريف بأصالة البلاد.
نجنج – ابها محطة فحص ابها – عيادات مسحة كورونا الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا يتضمن الاحتفال الثقافي الخاص بالمملكة استعراضًا للملابس والأزياء السعودية التقليدية، بالإضافة إلى معرض فني وندوات ثقافية وتاريخية أخرى وأخرى متخصصة في القهوة السعودية، إلى جانب عروض الألعاب النارية بفقرات برنامج متنوعة تناسب أذواق الجميع.
نجنج – الباحة بجوار سوق الخضار الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا ستكون هناك عروض تقديمية للعديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والاجتماعية، فضلاً عن الندوات الأخرى والفعاليات الثقافية التاريخية المتعلقة بالقهوة السعودية وغيرها.
نجنج – نجران جامعة نجران الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا يتضمن هذا الجانب من الاحتفال الثقافي في جميع أنحاء المملكة استعراض الملابس والأزياء السعودية التقليدية، بالإضافة إلى معرض فني وندوات ثقافية تاريخية وأخرى متخصصة في القهوة السعودية، كما سيتم تقديم الألعاب النارية مع مجموعة متنوعة من البرامج التي تناسب أذواق الجميع .
نجنج – جازان قرب قرية الطراسية بجيزان الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية بالإضافة إلى الندوات الثقافية التاريخية والفعاليات المتعلقة بالقهوة السعودية وغيرها.
نجنج – تبوك طريق الملك عبدالله الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا يتضمن الاحتفال الثقافي للمملكة معرضا للملابس والأزياء السعودية التقليدية، بالإضافة إلى عرض فني وندوات ثقافية تاريخية تتعلق بالثقافة السعودية، بالإضافة إلى الألعاب النارية مع مجموعة من البرامج التي تناسب جميع الأذواق.
نجنج – القصيم سوق بريدة للتمور الثلاثاء 22 فبراير 2023 م

الأربعاء 23 فبراير 2023 م

ابتداء من الساعة 4 مساءا ستكون هناك سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية وكذلك الندوات الثقافية التاريخية وسلسلة من الفعاليات المتعلقة بالقهوة السعودية وغيرها.

كيفية الحصول على تذاكر فعاليات يوم التأسيس

يمكن للمواطن السعودي المشاركة في فعاليات يوم التأسيس عن طريق شراء تذاكر تلك الفعاليات، ويمكن الحصول عليها من خلال الخطوات التالية

  • انتقل إلى الموقع الرسمي ليوم التأسيس السعودي “”.
  • انقر فوق خيار “الأحداث” من خيارات الصفحة الرئيسية.
  • يتم تحديد الحدث المطلوب من بين الأنشطة المتاحة على الموقع.
    • عرض كافة تفاصيل الفعالية وتحديد تاريخها ومكانها.
    • عرض جميع تفاصيل الحدث وتأكيد رغبتك في المشاركة في الحدث.
  • انقر فوق خيار “شراء التذاكر” في الجزء السفلي الأيسر من الصفحة.
  • حدد عدد التذاكر، ثم اضغط على خيار (الدفع).
  • نجمع جميع البيانات الشخصية من قائمة الدفع السريع، بما في ذلك
    • الاسم الكامل.
    • بريد إلكتروني.
    • رقم الهاتف المحمول.
  • انقر فوق خيار “متابعة”.
  • يتم تحديد طريقة الدفع المطلوبة من بين الوسائل المتاحة لعملية الدفع الإلكتروني.
  • اكتب جميع معلومات بطاقة الدفع الشخصية الخاصة بك.
  • اتبع التعليمات لإتمام الدفع عبر الإنترنت.
  • اختر تأكيد الحجز، وبعد ذلك سيتم إرسال جميع تفاصيل الحجز.

رابط فعاليات يوم التأسيس السعودي 2023

أطلق المنظمون رابطًا خاصًا بيوم التأسيس السعودي، يمكن من خلاله مشاهدة جميع العروض ومعرفة مواعيدها وأماكنها، مع إمكانية الحجز والمعلومات الخاصة بالفعاليات، من خلال الرابط التالي “”.

مقالات ذات صلة