معنى plasma في المكيف

معنى plasma في المكيف، يجهل كثير  من المستخدمين للمكيفات مكوناته والطق الصحيحة للتعامل معه من خلال لوجة التحكم الخاصة به ويستخدم المكيف لتحقيق درجة الحرارة المناسبة للمكان الذي يوضع فيه، لأنه يعمل على تنظيم درجة الحرارة حسب الطقس، وخفضها في الصيف، ورفعها في الجو الشتاء والتكييف مرفق بجهاز تحكم عن بعد وسنتعلم من خلال معنى كلمة بلازما في التكييف، وما يستخدم التكييف، كما سنذكر آلية عمل التكييف بالإضافة إلى معرفة الفرق بين التكييف والبلازما والعادي.

سبب استخدام التكييف

تستخدم المكيفات لتغيير درجة حرارة المكان، وتختلف هذه الأجهزة حسب الشركات والمكان المناسب، فهناك أجهزة للمنازل وأخرى للمكاتب وأماكن العمل، وغيرها من الأجهزة التي تناسب المصانع ومراكز التسوق هو تشابه في جهاز التحكم عن بعد (ريموت كنترول) المرفق بمكيف الهواء لاحتوائه على أيقونات ومصطلحات تشير إلى خاصية معينة في التكييف.

معنى plasma في المكيف

تقنية البلازما في التكييف تعني القضاء على الروائح الكريهة والملوثات التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، لأن البلازما تولد عددًا من الإلكترونات عالية الشحن التي تقتل الملوثات تمامًا لتوفر هواء نظيفًا وصحيًا، كما أن وضع البلازما يشبه الوضع الصحي، حيث يتم من خلال هاتين التقنيتين الحصول على الهواء النقي، ويمكن أن تكون هذه الميزة على شكل علامة شجرة في جهاز التحكم عن بعد المزود ببعض مكيفات الهواء.

طريقة تنشيط وظيفة plasma في التكييف

يتم تفعيل خاصية البلازما في التكييف عن طريق الضغط على زر البلازما الموجود في جهاز التحكم عن بعد أي جهاز التحكم عن بعد وعند الضرورة لإلغاء تنشيط هذه الوظيفة يتم الضغط على نفس الزر مرة أخرى ويمكن تفعيل هذه الميزة في أي وضع تشغيل الجهاز سرعة المروحة.

ما الفرق بين البلازما والتكييف العادي

يختلف مكيف الهواء البلازمي عن التكييف العادي في أن مكيف الهواء البلازما يحتوي على فلتر يعمل بالكهرباء بشكل مستمر لقتل الميكروبات والجراثيم، وبالتالي الحصول على هواء نظيف وصحي بمرور الوقت لا يحتوي التكييف العادي على فلتر، ويستخدم مرشح البلازما المجالات الكهربائية التي تساهم في تنشيط الأقطاب الكهربائية، وقتل الكائنات الحية الدقيقة التي تم التقاطها، وكذلك إزالة الدخان والغبار وحبوب اللقاح والأوساخ وجميع العوالق من الهواء الجوي.

شرح أزرار التحكم عن بعد

يحتوي جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكيف الهواء على العديد من الرموز والمصطلحات التي يشير كل منها إلى ميزة معينة، بما في ذلك ما يلي

  • زر On-Off لتشغيل أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء.
  • زر وضع إعداد الوضع يستخدم لضبط الوضع سواء كان الوضع التلقائي أو وضع التبريد أو الوضع الدافئ أو الوضع الجاف أو وضع المروحة.
  • اضبط زر المروحة FAN للتحكم في سرعة المروحة إما تلقائي أو منخفض أو متوسط ​​أو سريع.
  • زر الوقت لضبط إعدادات الساعة وساعة الإيقاف.
  • مقبض التأرجح لضبط اتجاه الهواء الخارج من المروحة.
  • زر النوم يستخدم لاختيار وضع النوم، ويقوم هذا الوضع بضبط درجة حرارة الغرفة أثناء النوم حتى لا يشعر الشخص بالبرد أثناء النوم.
  • زر القفل لقفل أزرار التحكم عن بعد والشاشة ؛ لمنع التلاعب من قبل الأطفال ولمنع الضغط العرضي.
  • زران لدرجة الحرارة يستخدمان للتحكم في زيادة درجة حرارة الغرفة أو تقليلها.
  • ضبط الزر يستخدم لتأكيد إعدادات المؤقت والساعة.
  • زر المؤقت لتشغيل المؤقت أو إيقاف تشغيله.
  • زر الساعة لضبط الوقت وتصحيحه.
  • زر إعادة الضبط يضبط مكيف الهواء على الوضع الطبيعي أو الوضع العادي الذي تم ضبط مكيف الهواء عليه.
  • زر الصحة ​​يستخدم لتفعيل خيار (وظيفة صحية) وهذه الميزة موجودة في مكيفات الهواء الحديثة والمتطورة وتستخدم لخلق توازن بين كمية وموضع الأيونات في الهواء مما يساعد على قتل البكتيريا التي تنتشر في هواء الغرفة وتنظيف الهواء من الأتربة والغبار بسرعة.

مقالات ذات صلة