من هي مارتين قفصي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي مارتين قفصي ويكيبيديا السيرة الذاتية، بعد أن عبرت عن فاجعتها برحيل الفنان التونسي هشام رستم وانهيارها لفقده، تناقل رواد المواقع الاجتماعية احاديثًا كثيرة عن مارتين قفصي والتي ارتبطت بالزواج لمدة تزيد عن 20 عامًا مع الراحل هشام رستم والذي وجد متوفي في منزله يوم الثلاثاء 28 يونيو الجاري، وحاول الكثير من الرواد الحصول على معلومات حولها والأسباب التي جعلتها تنفصل عن رستم بعد فترة الزواج الطويلة، وسنحاول أن نتعرف على التفاصيل في السطور التالية..

من هي مارتين قفصي ويكيبيديا السيرة الذاتية

يعرف المجتمع التونسي والوسط الفني في بلاد المغرب العربي عمومًا مارتين قفصي بأنها ممثلة وعارضة أزياء تونسية من الأجيال المخضرمة، ويعود تاريخ ميلادها إلى العام 1956 وهي مواطنة تتمتع بالحماية الفرنسية في تونس.

ارتبطت بالزواج من الفنان هشام رستم أثناء دراسته في فرنسا واستمرت على علاقة به بالزواج لمدة 23 عامًا انتهت بالطلاق ولم يُنجب منها أطفالًا.

كونها ممثلة وعارضة أزياء فقد تمكنت من مساندة زوجها في مختلف مراحل تطوره المهني والفني وشاركته في العديد من وجات النظر الفنية وهو ما يُفسر استمرار علاقتهما لأكثر من 20 عامًا.

كم عمر مارتين قفصي

ولدت مارتين قفصي في العام 1956 وتحديدًا في 20 مارس أي أن عمرها جاوز الستين عامًا بستة أعوام أخرى قضتها في اتقان أعمالها الفنية في المسرح والتلفزيون والسينما حيث شاركت في ما يزيد على خمسين عملًا أبرزها فيلم حدود السما في العام 2015 وهو من إخراج فارس نعناع وفي التلفزيون قدمت أعمالًا مبهرة للجمهور منها دنيا أخرى وفلاش باب في الموسمين الأول والثاني فضلًا عن مشاركتها في مسلسل مكتوب ونجوم الليل وغيرها.

اقرا ايضا .. من هي زوجة فؤاد يمين

مارتين قفصي مصممة الأزياء

احترفت مارتين قفصي إلى جانب التمثيل تصميم الأزياء فكانت تصمم الأزياء التي ترتديها في الأعمال الفنية وفقًا لطبيعة الشخصية فتمنحها روحًا من روحها وطابعًا من ملامح شخصيتها لتبدو أكثر واقعية وتتمكن من التأثير في المشاهد سواء على المسرح أو عبر الشاشات في التلفزيون والسينما.

وخلال فترة عملها كمصممة أزياء أقامت مارتين قفصي العديد من العروض التي حضرها جمع كبير من المهتمين بالأزياء في تونس والمغرب العربي والعالم ومن تلك المعارض معرض إبداعات أصيلة والذي أقيم في ديوان دار الجلد بتونس عام 2009 وتلاه معرض الربيع في فضاء بوديوم بقمرت عام 2010 ومعرض الحداثة والتراث عام 2011.

مارتين قفصي فيس بوك

تداول رواد المواقع الاجتماعية التدوينة التي نشرتها مارتين قفصي على صفحتها على موقع فيس بوك والتي أكدت على استمرار علاقة الصداقة بينها وبين زوجها السابق هشام رستم والذي قضى أجله وحيدًا في منزله إذ كتبت أنها شعرت بانهيار كبير بعد تلقيها خبر الوفاة لرستم الذي اجتمعت به بالزواج لمدة 23 عامًا كان خلالها كبيرًا وعظيمًا ليس على المستوى المهني بل على المستوى الأسري والأخلاقي.

وكتبت في تدوينتها :”لقد انهرت.. لقد رحل الرجل الذي شاركت معه 23 عامّا من حياتي”.