معلومات معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة

معلومات معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة، يطمح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد الملك بتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويأتي معرض الميثاق الحضري للملك سلمان كنقطة انطلاق تسليط الضوء على رؤية الملك في تجسيد الأصالة الحضرية، لذلك سنكتشف من خلال المعلومات حول معلومات عن معرض ميثاق الملك سلمان الحضري بالمدينة المنورة.

ما هو ميثاق مدينة الملك سلمان ويكيبيديا

ميثاق الملك سلمان الحضري هو احتفال بالرؤية العمرانية الشاملة التي أطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز – خادم الحرمين الشريفين – حيث ينتقل زائر المعرض بين أربع مدن جدة والرياض والدمام وأبها، ويختبر مصدر إلهام رحلة حضرية من خلال المشاريع المتميزة التي يحتويها المعرض والتي حصدت العديد من الجوائز المحلية والدولية، مما يعني أن ميثاق الملك سلمان جاء كتجربة إبداعية متكاملة ناتجة عن تفكير عميق ومن خلالها تفاعل بين الواقع والطموح من أجل المزيد مكان وشكلت كمكان مرموق بين العديد من أنماط العمارة.

معلومات معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة

يحتوي معرض ميثاق الملك سلمان على العديد من الأمثلة العمرانية والمعلومات الهامة عن المعرض ومنها ما يلي

  • يركز المعرض على القيم الست التالية الاستمرارية، والأصالة، والمنزل، والتركيز على الإنسان، والاستدامة، والابتكار.
  • يعكس معرض ميثاق الملك سلمان الحضري تاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها الثقافي ويبرز المعاني العميقة للتميز الحضري.
  • يقدم المعرض نماذج عديدة من المشاريع المتميزة التي حازت على جوائز محلية وعالمية.
  • وسيقام المعرض في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات اعتباراً من يوم الجمعة الموافق السابع عشر من شهر يونيو إلى يوم السبت الموافق لليوم الخامس والعشرين من نفس الشهر، من الثالثة مساءً إلى الحادية عشرة مساءً في المساء بالمدينة المنورة.

أهداف معرض ميثاق الملك سلمان العمراني

يأتي معرض ميثاق الملك سلمان الحضري بهدف تحسين التواصل بين الممارسين وأصحاب المصلحة والمتخصصين في القطاع الحضري والمخططين الحضريين في منطقة المدينة المنورة والرئيس التنفيذي لهيئة العمارة والتصميم، حيث سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة، والأفكار المختلفة سيتم تبادل الأفكار حول منهجية الكتاب وآلية تطبيقه، وكذلك طرق المساهمة في تحسين نوعية الحياة من خلال تحقيق التميز الحضري.

شروط وأحكام معرض ميثاق الملك سلمان العمراني

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها خلال معرض ميثاق الملك سلمان الحضري وهي كالتالي

  • يعد حجز تذكرة لحضور المعرض تأكيدًا للقبول والامتثال لجميع الشروط والأحكام قبل أو أثناء الحدث.
  • يقتصر الدخول إلى المعرض على الأشخاص الذين يتم تطعيمهم بأخذ جرعتين بناءً على تطبيق توكلنا.
  • أن يلتزم الفرد بالذوق العام.
  • وجوب ارتداء القناع.
  • يجوز للمنظم استبعاد أي شخص يتصرف بشكل غير لائق.
  • من الضروري مراعاة التباعد الاجتماعي في أقسام وممرات المعرض.
  • يمنح حامل تذكرة دخول المعرض موافقته على الصور أو مقاطع الفيديو التي قد يظهر فيها منشورة على الإنترنت.

وثيقة ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة

صدرت وثيقة ميثاق الملك سلمان الحضري في شكل كتاب بعنوان “ميثاق الملك سلمان الحضري” جاء هذا الكتاب كعنوان للهوية الحضرية للمملكة العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولدت فكرة تأليف الكتاب من خلال كتاب يضم كل من يهتم بتصميم البيئة العمرانية، من بداية البناء وحتى بداية البناء تسليم المبنى.

مقالات ذات صلة