اسعار مكيفات على الطاقة الشمسية في السعودية 2023

اسعار مكيفات على الطاقة الشمسية في السعودية 2023، اصبحت البيئة في خطر دائم بسبب الاحتباس الحراري الذي يعد السبب الرئيسي لانبعاثات الدخان من عوادم السيارات والمصانع والمحطات الحرارية اضافة الى تكلفة الطاقة التي توفرها المشتقات من النفط بشكل عام، الأمر الذي دفع أصحاب الأعمال إلى البحث عن بديل لهذه الطاقة، فقد كانت الطاقة الشمسية المتجددة هي البديل الأفضل، وسنعرف أنفسنا بأحد هذه المنتجات التي تعمل بالطاقة الشمسية ونلمس ذكر أنواعها والأسعار وكل ما يحتاجونه.

اسعار مكيفات على الطاقة الشمسية في السعودية 2023

تتراوح أسعار التكييفات التي تعمل بالطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية من 10.000 ريال إلى 37.000 ريال، ويعود هذا الفارق في السعر إلى حجم التكييف ومدى برودته وكمية الطاقة التي يحتاجها للتشغيل إن توفير الكهرباء والطاقة الشمسية هو الحل الأمثل لذلك، لأنه بالإضافة إلى توفير الطاقة، فإنه يحمي البيئة أيضًا من الانبعاثات السامة من محطات توليد الطاقة التي تعمل بالغاز.

سعر مكيفات الهواء المحمولة بالطاقة الشمسية

قدمت بعض الشركات العديد من منتجات الطاقة الشمسية التي تخدم الاستخدام الشخصي ومنها مكيفات الهواء الشمسية المتنقلة والتي يسهل حملها معنا أينما ذهبنا وتتميز بأنها لا تحتاج للكهرباء لأنها تعمل على الطاقة الشمسية المتجددة ولديها السعر مناسب للخدمة التي تقدمها هذه المنتجات لأنها لا تستهلك نفقات أخرى.

سعر مكيف هواء محمول يعمل بالطاقة الشمسية

مكيف هواء صغير يمكننا اصطحابه معنا أينما ذهبنا ويعمل على الطاقة الشمسية أي لا يحتاج إلى أي مصدر آخر للطاقة وهو من منتجات شركة “Generic” وسعره زائد الضريبة فقط 120 ريال.

سعر مكيف السيارة بالطاقة الشمسية

مكيف هواء مزود بمراوح تبريد يمكن تركيبها في اي سيارة المراوح موجودة امام التكييف وخلفها الخلايا الشمسية التي تزود التكييف بالكهرباء وهي صامتة ولا تصدر ضوضاء داخل التكييف الكابينة من انتاج شركة SYCOOVEN وسعرها يشمل وديعة ضريبية استيراد 111 ريال فقط.

مروحة شمسية للسيارة

هي مروحة تبريد يمكن وضعها في أي مقصورة سيارة، وتعمل بالطاقة الشمسية دون الحاجة إلى أي مصدر كهربائي آخر، ويتميز هذا المنتج بكونها مزودة بمروحتين بدلاً من واحدة ، ويتميز بقوة حركة الهواء للتهوية، وسعره مع ضريبة القيمة المضافة 79 ريالاً فقط.

كم سعة مكيف حائط بالطاقة الشمسية

ما تتطلبه مكيفات الهواء الجدارية هو سعة كبيرة لإنتاج الكهرباء الشمسية، لذلك لا نرى مكيف هواء حائط يعمل فقط مع الطاقة الشمسية، لكننا نحتاج إلى تركيب نظام كامل لتوليد الكهرباء بما يكفي لسعة الهواء مكيف الهواء ومتصل ببطاريات كبيرة قادرة على تخزين كمية كافية من الكهرباء لتزويد التكييف بالكهرباء أحيانًا أثناء الليل.

ما هو نظام توليد الطاقة الشمسية

ذكرت سابقًا أننا نحتاج إلى نظام لتوليد الطاقة الشمسية إذا أردنا تشغيل مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية وأي احتياجات للنظام الشمسي (الألواح الشمسية، منظم الطاقة، محول الطاقة، البطاريات)، وتختلف تكلفة هذا النظام المتكامل حسب العدد عدد الألواح وعدد البطاريات، لأن عددها مرتبط بكمية استهلاك الكهرباء للأجهزة الكهربائية، لذلك يجب تقييم الاستهلاك قبل الشروع في تركيب أي نظام توليد شمسي.

مقالات ذات صلة