الرزقي وش يرجع ، اصل عائلة الرزقي من وين

الرزقي وش يرجع ، اصل عائلة الرزقي من وين، هناك العديد من العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وايضا في الخليج العربي، وتعد عائلة الرزقي من اشهر وابرز العائلات المشهورة في السعودية، والتي تميزت بالعديد من الصفات المختلفة عن باقي العائلات، التي تعتبر من أقدم القبائل في المملكة العربية السعودية، أكبر مملكة في شبه الجزيرة العربية، مما جعلها الأكثر حظًا في امتلاكها تعدادًا عشائريًا ثقافيًا متعددًا، من الممالك المختلفة في الجزيرة، وأهمها قبيلة الرزقي المشهورة أو قبيلة الرزق، وفيها نلقي الضوء على الرزقي وما يعودون إليه، مع ذكر أصل الرزق، عائلة الرزقي من أين وتفاصيل عن نسب عائلة الرزقي وما تعود إليه، وما الفرق بين آل الرزقي وعائلة بني رزق والرزقي من أي قبيلة، بالإضافة إلى أهم الشخصيات المعروفة من عائلة الرزقي.

الرزقي وش يرجع

يعود تاريخ أصل عائلة الرزقي إلى قبيلة الرزق من يام، وهي إحدى القبائل العربية العظيمة التي استقرت بدوهم الرحل في المملكة العربية السعودية وامتدت منهم بطون وأفخاذ كثير من العائلات، من عائلة الرزق المشهورة.

اصل عائلة الرزقي من وين

يستقر أبناء عائلة الرزقي في المملكة العربية السعودية ومدينة الكويت والبحرين ومدينة قطر والإمارات العربية المتحدة، وهناك عائلات بنفس الاسم تعيش في السودان والجزائر، ويعتقد البعض منهم أنها يُنسب إلى نفس القبيلة السعودية القديمة، لكن علماء الأنساب لم يؤكدوا ذلك.

نسب عائلة الرزقي وش يعود

تمتد نسب آل الرزقي إلى بني قرن بن مالك بن عبد الله بن العزد بن الغوث بن النبط بن مالك بن زيد بن كحلان بن سابا بن يشجوب بن يعرب بن قحطان السعوديين.

الفرق بين آل رزق وبني رزق

فرق كبير بين عائلة بني رزق وعائلة رزق، كل واحد منهم، على الرغم من أنه يحمل نفس الاسم، يعود إلى سلالة مختلفة ونشأ في موقع جغرافي مختلف عن الآخر، من أجل يام وباقي قبيلة أزديه القحطانية.

أبرز شخصيات أسرة الرزقي

تميزت عائلة الرزقي من عائلة الرزق بالعديد من الشخصيات المعروفة من كافة القطاعات المهنية في المملكة، منها

  • عبدالله الرزقي.
  • محمد الرزقي.
  • الشاعر هادي الرزقي.
  • وداد الرزقي.
  • ابراهيم الرزقي.
  • عبد الرحيم الرزقي.
  • عبد الرحمن الرزقي.

مقالات ذات صلة