موعد انطلاق معرض صنع في السعودية

موعد انطلاق معرض صنع في السعودية، أعلن مستشار الترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ عن موعد معرض صنع في المملكة ويعد من الصناعات السعودية التي تعود بالفخر الشديد على مستوي عربي ووطني تحت إشراف سعادة الحرمين الشريفين، حيث أن المملكة تسعي للتطور والتقدم ومواكبة كافة الصناعات على مستوي دولي وعربي، والمملكة فخر للنجاح ومواكبة الريادة على كافة المستويات، والسعي حتي تتمكن المملكة الرقي بالمواطنين والصناعات على مستويات عالمية، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

موعد انطلاق معرض صنع في السعودية

بدأن أعمال المعرف في صناعات السعودية، تحت إشراف وزير الصناعة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف بمشاركة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ويكون المعرض ضمن خطة رؤية 2030م، وهدفها هي تطوير المملكة والوصول إلى الأفضل، ويكون المعرض في 13 إلى 16 من شهر فبراير للعام 2022م، وتكون فكرة المعرض هي تشجيع الصناعات على المستوي الوطني والمحلي، والتشجيع على التصدير كافة الصناعات في المملكة لكافة الدول، غير تصدير النفط، والعمل على تعزيز للتجارة والصناعة.

يذكر أن المعرض ينطلق في الشهر الحالي من العام 2022م، ويجب وجود الشركات الوطنية في المعرض والمحلية، وقال ان حوالي 150 شركة وطنية محلية تشارك في المعرض، وجاء ذلك بعد مشاركتهم في كثير من المبادرات والمعارض في الفترة السابقة، كلها حققت نجاحات واسعة تعود على السعودية بخير، وجذب السياح لها بسبب الرقي التي تعيشه المملكة في الفترة الحالية.

أين مكان المعرض

يذكر أن مكان معرض صنع في الرياض لأنها أحد الأماكن السياحية التي تشرف على العديد من أماكن خاصة في التسوق والمطاعم والكافيات، وهي مدينة مهمة وجذابة للسياح، وتقع على طريق مطار خالد الدولي، حيث يوجد بها أماكن واسعة لكافة الفعاليات التي تحتاج إلى مساحات مثل المعرض.

ويكون في المعرض حوالي 4500 منتج، 250 جناح، بالإضافة إلى عمل ما يقارب 15 ورشة عمل، مع وجود ضيوف في الورشات حوالي 30 مشارك من أبرز المصانع على المستوي الوطني، ولديهم تميز في صناعتهم من النوع الفريد والنادر.

الهدف من المعرض

يهدف معرض صنع في تحقيق منافسة الصناعات المحلية مع الصناعات العالمية، وحتي يشجع المواطن السعودي على شراء المنتج المحلي مع وجود مزايا المنتج، والعمل على تقديم الدعم للصناعات المحلية في القطاع العام والقطاع الخاص.

والسعي إلى توسيع نطاقات الاعمال على مستوي الشركات التي تحتاج إلى ترويج محلي وعالمي، العمل على تعزيز الجودة العالية للمنتجات بنسبة كبيرة، وتحقيق رؤية 2030 في المملكة التي تعمل السعودية على تطويرها.

مقالات ذات صلة