تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب، تعتبر مستشفي الحبيب من اشهر المستشفيات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم العديد من التخصصات المختلفة لكافة المواطنين، والتي يسعي السعوديين لتعرف علي تكاليف زراعة الاسنان في هذه المستشفي، تهم كل الراغبين في إجراء زراعة الأسنان في مستشفى الحبيب بالمملكة العربية السعودية وهي من بين المستشفيات الرائدة في المملكة التي تقدم خدمات عالية الجودة تحت تصرف فريق من الأطباء المؤهلين تأهيلاً عالياً وذوي الخبرة، إجراء زراعة الأسنان والخطوات التي تسمح للأشخاص الذين يرغبون في إجراء زراعة الأسنان في المستشفى بتحديد مواعيد لها إلكترونيًا.

مجموعة مستشفيات الحبيب

تم تطوير وتشغيل مجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي في مدينة الرياض عام 1995 م، وفي ذلك الوقت شكل نواة المجموعة الطبية وبداية انطلاقها، ومرّت المجموعة بالعديد من التواريخ المتميزة مراحل، مثل إنشاء مركز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب في عام 2007 وإنشاء عيادات لطب العيون والجلدية في العليا في نفس العام، ثم تم إنشاء مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي في دبي بالإضافة إلى مستشفى سليمان الحبيب للنساء والولادة عام 2008 وتم إنشاء العديد من العيادات والمراكز المتميزة وآخرها مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر عام 2023.

مميزات مستشفى الحبيب

من أبرز مميزات مجموعة مستشفيات الحبيب تقديم خبرة واسعة وخدمات عالية الجودة للمرضى ضمن فريق من الخبراء يمتلكون ثقافة مختلفة مما يساعد على تمكين الكادر الطبي العامل فيها من التعامل مع الحالات المختلفة بدرجات متفاوتة من الصعوبة، بالإضافة إلى رعاية خاصة للأطفال بتجهيزهم بالتقنيات التي تنفذ علاجاتهم بكفاءة ودقة وأمان.

معلومات عن زراعة الأسنان في مستشفي الحبيب

بدأت زراعة الأسنان في عيادة الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، بالاعتماد على نظام زراعة الأسنان “Swiss Stromann” والذي حصل على التقييم الأول من حيث جودة الزرع في العالم، ويساعد النظام على تسريع عملية التئام الزرع، مع عظم خالي من الألم، ومعدلات الفشل فيه قريبة من الصفر، بحسب تصريحات مدير عام مراكز طب الأسنان بالمجموعة الدكتور عبد الرحمن السرحان، المستشفى فريد عن غيره مع العديد من المزايا في طب الأسنان زراعة الأسنان، وتقع عيادة الأسنان في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب التخصصي، وتضم العديد من التخصصات، مثل الأسنان العامة، التنظيف والتثبيت، الأعصاب والأطفال، ويوجد العديد من أطباء الأسنان في جميع فروع المستشفى.

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

أوضح حساب خدمة العملاء التابع لمجموعة مستشفيات الحبيب في المملكة العربية السعودية أن معرفة التكلفة يتم من خلال التواصل مع الإدارة المعنية بعد تقديم البيانات الشخصية لمقدم الطلب حتى تتواصل الإدارة المعنية معهم لإخطارهم، من التكلفة، وأشار الحساب إلى أن الاتصال يتم من خلال الرسائل الخاصة للحساب الذي يمكن نقله إلى “”، أو الاتصال عبر أرقام هواتف المستشفى التي يمكن الاطلاع عليها “”، وبشكل عام، متوسط ​​تكلفة طبيب الأسنان الواحد الزرع في المملكة العربية السعودية بحد أدنى 4000 ريال سعودي وأعلى سعر يختلف في المستشفيات المختلفة.

العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة زراعة الأسنان في مستشفي الحبيب

فيما يلي بعض العوامل التي تدخل في تحديد تكلفة زراعة الأسنان

  • عدد الأسنان المراد زرعها من قبل المريض.
  • أنواع الغرسات المستخدمة في الزراعة.
  • نوع التخدير المستخدم (كامل / جزئي).
  • طبيعة الإجراءات الأخرى التي يتعين على المريض القيام بها، بما في ذلك علاج العصب أو حشو الأسنان.

كيف تتم عملية زراعة الاسنان بدون جراحة

تتم زراعة الأسنان بدون تدخل جراحي من خلال الإجراءات التالية

  • يقوم الطبيب المختص بإجراء فحص بالأشعة المقطعية للفم (الأشعة المقطعية) قبل إجراء عملية الزرع لتصوير عظام الفك في الأماكن المراد زرع الأسنان فيها.
  • يقوم الطبيب بإدخال النتيجة في برنامج كمبيوتر خاص يتم من خلاله تحويل الأشعة السينية إلى صورة ثلاثية الأبعاد، ويتم قياس الأبعاد المناسبة للزرع حسب التجاويف بين عظام الفك.
  • يتم تحديد الموقع الدقيق للزرع، ثم يقوم الطبيب بإعداد الأسنان المزروعة والأسنان لتحضير الزرع.
  • يقوم الطبيب بتخدير المريض ثم يبدأ عملية الزرع عن طريق عمل فتحة بأبعاد دقيقة ومحددة بمساعدة شعاع الليزر، ثم يقوم الطبيب بتركيب الغرسة.
  • يقوم الطبيب بتثبيت قطعة بارزة من التيتانيوم فوق الزرع حتى يتمكن من تثبيت السن المؤقت فوقه.
  • يترك لبضعة أشهر للشفاء والاندماج مع عظام الفك، ثم يتم استبدال الأسنان المؤقتة بالأسنان الدائمة.

مستشفي الحبيب التخصصي حجز موعد

يمكن حجز موعد بمستشفى الحبيب التخصصي من خلال الموقع الرسمي للمستشفى واتباع الخطوات المناسبة لحجز المواعيد على النحو التالي

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لمستشفى الحبيب “”.
  • انقر فوق علامة التبويب “حجز موعد” في واجهة الموقع.
  • اختر المستشفى الذي تريد حجز الموعد فيه.
  • تحديد العيادة المطلوبة من العيادات المتاحة.
  • أدخل تاريخ الحجز المطلوب.
  • انقر على أيقونة “احجز الآن”.
  • أكمل التعليمات اللازمة لإتمام الحجز.

مقالات ذات صلة