رابط حجز دور جواز سفر سوريا بالخطوات

رابط حجز دور جواز سفر سوريا بالخطوات ، ليس من السهل الحصول على جواز سفر سوري، هناك العديد من الخطوات المتضمنة في هذه العملية، هناك طرق مختلفة للحصول على جواز سفر سوري. الطريقة الأولى هي أنك إذا ولدت في سوريا ولم تغادر البلد مطلقًا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفرك في مكتب السجل المدني المحلي هنا، إذا كنت قد ولدت خارج سوريا ، ولكنك عشت هناك خلال السنوات الثلاث الماضية قبل بلوغ سن 18 ، فيمكن لوالديك التقدم للحصول على جواز سفرك في مكتب السجل المدني المحلي هنا، إذا لم تنطبق عليك أي من هذه المواقف ، فستحتاج إلى تلبية معايير معينة لتكون مؤهلاً لطلب جواز سفر سوري. يجب أن تكون قريبًا من مغترب أو مواطن سوري هاجر قبل 1960 أو 1985 على التوالي ؛ خلاف ذلك ، فمن الممكن أن أطفالك فقط هم من يفعلون ذلك

رابط حجز دور جواز سفر سوريا بالخطوات

جواز السفر السوري يستخدمه المواطنون السوريون للسفر خارج سوريا والعودة، يمكن أيضًا استخدام هذه الوثيقة لأغراض التعريف، تصنف متطلبات التأشيرة السورية إلى ثلاث فئات: التأشيرات الدبلوماسية والخدمية والعادية، يجب أن يكون جواز السفر السوري ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء التأشيرة. يجب أن تبدأ صلاحية جواز السفر من يوم إصداره أو إصداره حتى 6 أشهر بعد تاريخ انتهاء صلاحيته.

خطوات حجز جواز سفر في سوريا

في مختلف أنحاء العالم يعد أمر جواز السفر موضوع غير قابل للنقاش ، حيث أنه يعد هوية الشخص المسافر، لذلك تحرص الحكومة السورية على أن تكون عملية الحجز لجواز السفر عملية صعبة وتحت مراقبة أمنية شديدة، وسنعرض لكم في هذا المقال مجموعة الخطوات التي يجب اتباعها لحجز جواز سفر سوري:

  • يجب عليك الضغط على هذا الرابط
  • ومن ثم تسجل الدخول
  • ون ثم ادخال جميع البيانات المطلوبة كالأسم ورقم الهوية
  • ثم تنتظر رداً من الحكومة السورية