الدهاسي وش يرجع ، اصل عائلة الدهاسي من اي قبيلة

الدهاسي وش يرجع ، اصل عائلة الدهاسي من اي قبيلة، تعتبر عائلة الدهاسي من اشهر عائلات المملكة العربية السعودية، وتعود اصولها الى القبائل العربية التي سكنت بلاد الشام، والتي كان لها اثر كبير في تاريخ القبائل، الدهسي وماذا يعود وفروع قبيلة الدهاسي.

قبيلة الدهاسي من وين

قبيلة الدهاسة من القبائل العربية التاريخية وهم من بني نصر من هوازن بالعتيبة وأشهر قومهم مالك بن عوف النصري وتعيش قبيلة الداهاسي شرقي الطائف وبعد نزاع بينهما، القبائل منذ أكثر من 250 سنة ذهب بعضهم إلى صعيد مصر ومنهم من عاش في منطقة تسمى قبيلة الدهسة وهم الذين ذهبوا إلى البصرة في العراق واستقروا فيها، فيما دخل بعضهم قبيلة السباع من بني عامر وأهل الخرمة ومنهم من سكن في سهل تهامي قرب القنفذة.

الدهاسي وش يرجع ، اصل عائلة الدهاسي من اي قبيلة

تعود أصول قبيلة الدهسة إلى بني عتيبة وهي من القثمة من أبناء منصور من قبيلة العتيبة من هوزان، وهي من القبائل السعودية التي اشتهرت عبر التاريخ وقدمت الكثير من الرجال والأولاد الذين دافعوا عن المملكة لأنهم تربوا على حب وطنهم وحققوا الكثير من الإنجازات لبلادهم.

علم الأنساب لقبيلة الدهاسي

أرجع المؤرخون وعلماء الأنساب أصل قبيلة الداهاسي إلى قبيلة العتيبة، وهي من أهم القبائل في المملكة العربية السعودية وكان لها وجود كبير في شبه الجزيرة العربية، حيث كانت قبيلة الداهاسي حاضرة بشكل بارز في عدد مدن ومناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية وخاصة في منطقة جازان ومنهم سكان حفر الباطن والقنفذة والليث، وقد تميزت قبيلة الدهسي بالعديد من الشخصيات البارزة والمهمة، من بينهم أعيان وشعراء، وبعضهم شغل مناصب سياسية رفيعة كان رجالهم الأوائل معروفين بكرمهم وفروستهم وشجاعتهم.

أبرز فروع قبيلة الدهاسي

تعتبر قبيلة الدهاسة من القبائل التاريخية التي يعيش معظمها في منطقة جازان وبعض مناطق المملكة العربية السعودية، تنقسم قبيلة الدهاسة إلى خمسة أفرع وهي

  • سعيدة.
  • لجأ.
  • منظم
  • العلامة.
  • وأولئك الذين لديهم برج.

مقالات ذات صلة