هل تم القبض على مرتضي منصور

هل تم القبض على مرتضي منصور ، أثار الحكم الذي قضت به محكمة الاستئناف جنح اقتصادية مؤخرًا بحبس مرتضى منصور رئيس النادي الأهلي في الدعوى المقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تساؤلات الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي بإتمام القبض عليه وامتثاله لتنفيذ الحكم والذي ينطوي على التغييب سنة كاملة في السجن، وسنحاول في السطور التالية التعرف على الحقيقة؟

من هو مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

يُعرف عن مرتضى منصور أنه شخصية سياسية وقانونية إذ كان يعمل محامي وقاضي في هيئات العدل المختلفة بجمهورية مصر العربية قبل أن يتحول إلى إعلامي وأخيرًا إلى رياضي.

ومرتضى منصور من مواليد العام 1952 أي أنه يبلغ من الآن 70 عامًا في حي شبرا الشعبي بالقاهرة، وقد ظهر في الحقل الرياضي بصفته القانونية إذ كان محاميًا لمحمود الجوهري في عدد من القضايا المرفوعة ضده ومن ثم توالى بروزه من خلال ثقة الرياضيين فيه وتوكيله لمختلف قضاياهم وبذلك وضع قدمه في نادي الزمالك وكانت المرة الأولى التي تولى فيها رئاسة النادي خلال العام 2005 ولكن كانت لأشهر معدودة ومن ثم تولاها في العام 2006 ولمدة بسيطة أيضًا وغاب عنها مدة طويلة حتى العام 2014.

سبب حبس مرتضى منصور

بحسب ما يتم تداوله على الصفحات الرسمية لنادي الزمالك ونادي الأهلي الرسمية على قنوات التواصل الاجتماعي فإن سبب حبس مرتضى منصور هو فتحه النار على رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب حيث قام الأخيرة برفع قضايا سب وقذف بحقه وحق عائلته وقد حكمت المحكمة باعتقاله على ذمة القضية لمدة عام مع الشغل فضلًا عن تغريمه ماليًا.

الحكم على مرتضى منصور نادي الزمالك

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية قد عملت على قبول الاستئناف التي تقدم به مرتضى منصور على اصدار حكم حبسه سنة مع الشغل والنفاذ في الدعوى المقامة ضده من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي بتهمة السب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب وقت طلب الاستئناف أن يتم تعديل الحكم إلى شهر حبس مع الشغل والنفاذ بدلًا من الحبس سنة.

وبالفعل أصدرت أمس محكمة جنح مستأنف الاقتصادية قرارها بحبس رئيس نادي الزمالك،  مرتضى منصور  شهر مع الشغل والنفاذ فضلًا عن تغريمه ماليًا بمبلغ 10 آلاف جينه مصري أي ما يُعادل 521 دولار أمريكي.

هل تم القبض على مرتضي منصور

حتى الآن لم يتم الكشف عما إذا كان قد تم القبض على مرتضى منصور ليخضع لحكم محكمة جنح مستأنف التي قضت بقبول الاستئناف وأصدرت حكمًا مخففًا بالحبس شهرًا والغرامة المالية، أم لا ولكن بحسب ما أفاد محمد عثمان المستشار القانوني في النادي الأهلي فإن مرتضى منصور مجبر خلال الساعات التالية للحكم بتسليم نفسه ليُنفذ حكم المحكمة وإلا فإن الجهات الأمنية يتوجب عليها القبض عليه فورًا دون أن تسمح له بالاستئناف مجددًا.