الفوزان وش يرجعون ،اصل عائلة الفوزان من وين

الفوزان وش يرجعون ،اصل عائلة الفوزان من وين، من القبائل السعودية الشهيرة بالكرم والاخلاق والشجاعة قبيلة الفوزان التي تعتبر من أشهر قبائل شبه الجزيرة العربية والتي تعد المملكة العربية السعودية أكبر مملكة فيها وتضم العديد من القبائل البدوية التي كانت أصلها من تاريخ المملكة والبلد، بما في ذلك قبيلة الفوزان، التي لم تستقر فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن كالعادة تهاجر القبائل بحثًا عن المراعي والعامة، لذا فإن فروع أشجار عائلة الفوزان هي المتفرعة وسأل الكثيرون عن عائلة الفوزان وماذا تعود، وبعد ذلك سنلقي الضوء على أصل عائلة الفوزان من أين، ما عدا الفوزان وماذا عادوا ونزولهم قبيلة الفوزان والتي تنتمي إليها أهم شخصيات الأسرة الفوزان.

الفوزان وش يرجعون ،اصل عائلة الفوزان من وين

يعود تاريخ عائلة الفوزان إلى قبيلة العتيبة، وهي من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية، والتي يمتد تاريخها إلى مئات السنين.

عائلة الفوزان من وين

تتركز أحفاد آل الفوزان في مدينة بريدة في المملكة العربية السعودية، وكذلك في الكويت، وانتقل أبناء عائلة الفوزان من المملكة إلى أماكن أخرى لتأسيس رحلاتهم هناك، مثل الكويت، لكن بعض كتب المؤرخين أضافت أن بعض أفرع القبيلة انتقلت من بريدة لتدخل في تحالف قبيلة الدواسر، لكن لم يتم تأكيدها.

نسب قبيلة الفوزان

تمتد نسب عائلة الفوزان إلى بني تميم من فرع الغناقر، حيث كانوا يعيشون في عنيزة وينتمون إلى قبيلة الأسعد في العتبان، على الرغم من تداخل الأنساب بين العتيبي والدوسري، لكن الأصل أنهم من قبيلة العتيبة ولهم أهمية كبيرة في المملكة، حيث قدموا خدمات كثيرة للمجتمع.

أشهر شخصيات قبيلة الفوزان

أدخلت عائلة الفوزان العديد من الشخصيات المعروفة في كافة مجالات النشاط بما يعود بالنفع على الوطن ورفع مكانة القبيلة، ومنهم

  • أستاذ الفقه عبد العزيز فوزان الفوزان.
  • عبد المجيد فوزان الفوزان، مطرب إسلامي.
  • عضو هيئة كبار العلماء صالح بن فوزان الفوزان.
  • الناقد الإعلامي عبدالله الفوزان.

مقالات ذات صلة