كم باقي على الكسوف 2022 في السعودية

كم باقي على الكسوف 2022 في السعودية، ستشهد دولة السعودية وعددا من دول العالم ظاهرة كسوف الشمس اليوم، كم باقي على الكسوف بالسعودية، سيشهد العالم كسوفًا جزئيًا للشمس في عدد من الدول الغربية والعربية اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر، حيث أعلن المركز الدولي لعلم الفلك أن الكسوف الجزئي سيبدأ/ عند الظهيرة سنتحدث من خلاله عن ظاهرة كسوف الشمس، وتاريخ كسوف الشمس في السعودية، ونسبة الكسوف في المحافظات السعودية، وسنعلق العد التنازلي على الكسوف الجزئي في المملكة من السعوديين، شبه الجزيرة العربية.

ظاهرة كسوف الشمس في السعودية

قال المركز الدولي لعلم الفلك، إن بعض الدول حول العالم ستتعرض لكسوف جزئي للشمس يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، حيث سيكون القمر بين الشمس والأرض، مما سيحجب بعض أشعة الشمس عن الوصول إليها الأرض، وأعلنت دول كثيرة، من بينها السعودية، أنها تعرضت لخسوف جزئي، اليوم الثلاثاء، في عدة محافظات.

متى يبدأ كسوف الشمس في السعودية 2022

سيبدأ كسوف الشمس في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في تمام الساعة 13:30، حيث يستمر الخسوف في الذروة عند الساعة 1443 وينتهي الساعة 15:47، وتجدر الإشارة إلى أن أوقات بدء الكسوف الجزئي في المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية تختلف من محافظة لأخرى كما هو موضح بالصورة المرفقة.

متى ينتهي كسوف الشمس بالسعودية

ينتهي كسوف الشمس في المملكة العربية السعودية في أوقات مختلفة بين المحافظات، حيث سينتهي في العاصمة الرياض الساعة 3:47 مساءً، حيث سيبدأ فعليًا في الساعة 1:30 مساءً، حيث سيغلق القمر جزءًا من، وصول أشعة الشمس إلى الأرض.

كم باقي على الكسوف 2022 في السعودية

سيبدأ الكسوف الجزئي للشمس في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الساعة 13:30 في مدينة الرياض وسنعلق العد التنازلي لبقية ظاهرة كسوف الشمس الجزئي في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة