دعاء اخر جمعه في السنه الميلادية 2023 اللهم إنها اخر جمعة مباركة في العام

دعاء اخر جمعه في السنه الميلادية 2023 اللهم إنها اخر جمعة مباركة في العام، وهي آخر جمعة مباركة من العام، وهي إحدى نوافذ الخير التي تتوق القلوب إلى اعتمادها في نهاية العام وبداية العام الجديد، حيث تعتبر الصلاة من الخيرات التي تبعث الأمل والطيبة، وصدق الثقة بالله، بخطوات واثقة للعام المقبل برفقة الأهل والأحباء، ومن خلالها نتعرف على أجمل طلب في نهاية العام وبداية العام، والرد على الطلبات في بداية العام الجديد.

دعاء اخر جمعه في السنه الميلادية 2023

ويتبنى المسلم العديد من صيغ الصلاة المميزة التي تحمل بأحرفها أجمل التمنيات إلى الله عز وجل في نهاية العام الميلادي وبداية العام الجديد، ونقدم بموجبه ما يلي

أول طلبأيها الرب، أيها الحي، أيها المعز، رب العرش العظيم، نعوذ بك مما انسكبت القلوب واشتاق إليه، ونسألك العفو والمغفرة.
الثانيواللهم اسألك في بداية العام الجديد وفي هذه الجمعة العظيمة التي ينعم بها العالم بقربك كن معينا لنا وداعمنا لا تشغلنا عن هذا العام إلا أنك كتبت لنا فيها مغفرة كل الذنوب، وتقبل تقصيرنا مع خطايانا وتفرض كسر قلوبنا يا رب.
الطلب الثالثثم يا رب يوم الجمعة العظيمة التي تبارك بها القلوب وترتفع معها الأحلام والأيام، وفي نهاية عام وبداية عام جديد أرجوك اغفر لنا ذنوبنا كلها وألها قلوبنا من هذه الفوضى وتجعلنا في عين الهم اللهم رحمه الله.

اللهم إنها اخر جمعة مباركة في العام

ثم هي من صيغ الصلاة المميزة التي تنشدها القلوب في نهاية العام الميلادي، في آخر جمعة عظيمة، ولهذا نسرد باقة من أجمل طلبات الصلاة من آخر جمعة من العام

  • اللهم إنك الحق وكلامك هو الحق ولا حول ولا قوة إلا معك فيحقق محبتك ونواياك.
  • ويا رب هذه هي آخر جمعة مباركة من السنة وأنت رب الخير الوافر.
  • ثم اللهم إنها آخر جمعة مباركة من السنة، وقد نهض الدنيا بظروفي ومسارات حياتي التي انهكت بالضجر.

أفضل أدعية آخر جمعة من العام

وهناك العديد من صيغ الصلاة التي تقال في نهاية العام الميلادي، لما تحمله هذه المناسبة من رمزية وقيمة، حيث تبدأ القلوب عامها بالدعاء، على النحو التالي

أحلى الطلبات في آخر جمعة من السنة
  • اللهم يا خالق الخلق وقيامة العظام وهي فاسدة أتوسل إليك يا رب الرحمة أن تعطيني في العام القادم الكثير من الأفراح والأيام الجميلة والذكريات الخاصة التي يعود إليها القلب بكل فرح كن لي ولعائلتي ولمن أحبهم أيها الرب الكريم.
  • ويا رب اسألك باسم الرحمة وأدعو لك صلاة من يتكل على الجواب يا رب لا تخيب أملي ولا ترفض طلبي.
  • ثم اللهم اكرم رحيم صانع الخلق أعوذ بك من شرور الروح ومن السيئات واسألك العدل والمغفرة في سنتنا الجديدة لتكون لك لنا في قول وهكذا قد تكون عملنا ولا تتركنا بمفردنا للحظة أو أقل.
  • يا رب في نهاية العام أعوذ بك من كل خطيئة تركتني الذل، وأعوذ بك من كل خطيئة تركتني فقرًا أو حرمتني من الطعام.

دعاء اخر جمعه في السنه الميلادية 2023 تويتر

ثم الأدعية التي تقال في آخر العام وبداية العام الجديد طيبة، لأن الصلاة من مصادر الثقة والسعادة التي تحلى بها الأيام وتحلى الأحلام بها، ولهذا نقدم التالي

  • يا رب كريم، رحيم، صانع كل الخليقة، نسألك يا رب في نهاية العام أن تبارك في أعمالنا وتكثف أعمالنا الصالحة.
  • ويا رب، نسألك في هذه السنة الجديدة أن تباركنا في أيام الحياة، ولا تحيدها عنا بسرعة أولئك الذين لا مبالاة بالرحمة.
  • ثم يا رب، لا أحد غيرك قادر على ذلك نسأل لكم في آخر جمعة من هذا العام لنا، أن تهدينا فيها من كل مشكلة ومن كل مشكلة مخرجاً، وتؤمن لنا خيراتها، وتباركنا فيها من المؤن.
  • اللهم رب الخير خالق الخلق حياة كل الناس أعوذ بك في سنتي الجديدة إذا ضللت أو ضللت وأعوذ بك من كل شر لي ولي عائلتي أو إذا قادته إلى مسلم يا رب افتح أبواب السعادة في قلبي.

أدعية مستجابة لطلبات في آخر جمعة من السنة الميلادية 2023

وهناك العديد من صيغ الصلاة التي يتم استجابتها بإذن الله والتي ترتبط بتأكيد المسلم في الإجابة، لذلك ندعو الله صلاة الذين يتوكلون على الغد، وعليه نقترح نتيجة

أول طلباللهم رب الرحمات المتناثرة والأحلام المنتظرة والآمال العظيمة يارب نسألك أن تجعلنا في العام القادم طاعة عظيمة وأفراحاً كثيرة وأن يرزقنا في تفاصيلها ويصرفنا عنها في كل ذنب وكل هروب.
الطلب الثانيواللهم نسألك نعمة في النفقة والمال والأولاد يا رب احفظ قلبي بايمان واحفظني من دروب الشيطان اضربني برحمتك لي اوسع واجعلني في عيني الرعاية والحماية رب العرش العظيم.
الطلب الثالثثم اللهم ارزقني في سنتي الجديدة وأزل عني كل ألوان الفتنة واحفظ قلبي من الشيطان وكرّمني بزوجة صالحة معها الأيام حلوة والساعات والأحلام حلوة معها.
الطلب الرابعاللهم إنك ربنا الكريم إني أعهد إليك الأمر، كن لي ومعى، باركني في كلامي وعملي ولا أحتاج في سنتي الجديدة إلا بابك الصادق، يصرفني عن كل الفوضى وتبعدني عن كل فشل.

بوستات اللهم في الجمعة الأخيرة من العام

ثم هذه المنشورات تحمل أفضل الطلبات وأجمل الكلمات في تسليم الأمر إلى الله تعالى، مع بداية عام جديد مليء بالخير والرحمة، ولهذا نسرد ما يلي:

  • يا رب إن لم تغضب علينا فلا يهمنا، إنما رحمتك أعظم لنا من هذه الضيقة.
  • وبارك الله فينا في العام القادم واكتب لنا أحلامًا جميلة وذكريات سعيدة ورفقة طيبة لا تحزننا ولا تكتب لنا الألم.
  • ثم يا رب سنة يسعف الناس فيها، في آخر جمعة من السنة، أعوذ بك يا رب من كل حزن، وأرجو أن تكتب لي ولعائلتي هذا العام، أفراحًا جميلة، تحقيق الأحلام و وسائل الوجود في عداد المفقودين.

دعاء اخر جمعه في السنه الميلادية 2023 بالصور

وهي من ألوان التحيات والكلمات التي ستقال في نهاية العام الميلادي وبداية العام الجديد، وقد جاءت بعدد كبير من الصور الأنيقة التي اخترنا لها الصور والطلبات المميزة التالية.

مقالات ذات صلة