شروط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

شروط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية، تعتبر شروط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية من الأمور التي يجب على كل من يرغب في الالتحاق بوظائف النقل معرفتها، حيث أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة في عدد كبير من القطاعات التابعة لوزارة النقل وفق شروط وقواعد ومعايير محددة كان علينا أن نضعها في صورتهم، لأنها حريصة على سرد حديث متكامل وشرح مجموعة الشروط المتعلقة بوظائف النقل والخدمات اللوجستية.

وزارة النقل والخدمات اللوجستية

وهي من أهم وأبرز الوزارات في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم وزارة النقل والخدمات اللوجستية بعدد كبير من المهام الحساسة والأساسية في الحياة اليومية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة تتضمن هذه المرحلة عملية رقابة شاملة على كافة الأمور المتعلقة بقطاع النقل بكافة أشكاله البرية والبحرية والجوية، حيث أنها راعي الموانئ والمطارات ومحطات السكك الحديدية وغيرها من الأمور المتعلقة برصف الطرق، فهي الحكومة المؤسسة التي تقوم على عملية التخطيط والإشراف وقطاعات النقل البحري والبري والجوي، تقوم بعملية التنسيق بين جميع الوسائل التي ترعى تلك العملية وهي الجهة التي تقوم على منح التراخيص اللازمة للممارسة الأنشطة المتعلقة بعملية النقل والتجارة البرية والبحرية.

جدير بالذكر أن وزارة النقل كانت تسمى سابقًا وزارة الاتصالات حتى بداية عام 1424 هـ الموافق 2003 م حتى صدور الأمر الملكي بتسمية وزارة النقل والخدمات اللوجستية بحكم الواقع الدور الفاعل الذي تلعبه في تلك العملية الأساسية والمهمة على مستوى الدولة والمجتمع، ومن أبرز أهداف الوزارة

  • العمل المستمر على رفع مستوى الخدمات المقدمة في جميع قطاعات النقل المعتادة، برا وبحرا وجوا، من خلال ضمان كامل المساحة وفقا لأحدث المعايير العالمية الحديثة التي تمنح الجودة في العمل، مما يزيد من الخبرة والتجربة.
  • ومع مرور الوقت، توسعت الوزارة في تطبيق أنظمة النقل الذكية على جميع الطرق في المركبات على اختلاف أنواعها، لما لها من دور إيجابي في رفع مستوى السلامة وزيادة كفاءة النقل العام.
  • ثم تعتمد الوزارة التشريعات والقوانين المناسبة لضمان سير العمل وجودته ودعم القطاع الخاص والعمل على تشغيل محطات النقل العام التي تعتمد على نقل الركاب والبضائع ومراكز النمو اللوجيستي.
  • العمل على زيادة الكفاءة وتحسين معايير الجودة والشفافية في الخدمات التي تقدمها الوزارة لجميع المواطنين في جميع مناطق المملكة من خلال ميكنة الأعمال وتطوير الإجراءات وتوضيحها قبل نشرها.

وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية 1444

ثم كشفت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية عن 31 وظيفة شاغرة لجميع الخريجين والخريجات ​​في المملكة الذين أمضوا سنوات من الدراسة وتخرجوا للحصول على مؤهلات أكاديمية تتناسب مع كل وظيفة شاغرة تم طرحها وتم الإعلان عن هذه الوظائف، حيث تمت الموافقة على هذه الوظائف في وزارة النقل من خلال ما يسمى بنظام تعاقد الموظفين، ويمكن للسادة الذين استوفوا الشروط والمعايير الخاصة التقدم لتلك الوظائف من خلال منصة التوظيف الجدارة، مثل التخصصات في أماكن العمل وزارة النقل والخدمات اللوجستية لعام 1443 هـ هي كالتالي

ترتيب المنصب اسم الموظف موقع الوظيفة
المركز السابع مهندس مدني مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس مدني مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس كهرباء مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس مدني مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس مدني مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية
المركز السابع مهندس تخطيط مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مساعد مهندس فضاء المركز الرئيسي
المركز السابع مساعد مهندس فضاء المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بالرياض
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بالرياض
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بالرياض
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بمنطقة القصيم
المركز السابع مهندس معماري مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس ميكانيكي مساعد المركز الرئيسي
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بالمدينة المنورة
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بالمدينة المنورة
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بمنطقة تبوك
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بمنطقة جازان
المركز السابع مهندس كهرباء مساعد فرع الوزارة بمنطقة جازان
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بمنطقة عسير
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع وزارة منطقة مكة المكرمة
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع وزارة منطقة مكة المكرمة
المركز السابع مهندس كهرباء مساعد فرع وزارة منطقة مكة المكرمة
المركز السابع مهندس كهرباء مساعد فرع الوزارة بمنطقة نجران
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بمنطقة نجران
المركز السابع مهندس مدني مساعد فرع الوزارة بمنطقة نجران
المركز السابع مهندس تخطيط مساعد فرع الوزارة بمنطقة القصيم
المركز السادس باحث مساعد تخطيط المركز الرئيسي
المركز السادس فني تجميع المركز الرئيسي
المركز السادس مساعد محقق قانوني المركز الرئيسي

شروط التقديم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

ثم تم الإعلان عن عدد من الشروط المهمة التي يجب على كل من يرغب في التسجيل في وظائف وزارة النقل واللوجستيات المرور قبل التقدم لهذه الوظائف وجاءت على النحو التالي

  • يجب على المتقدم تقديم قرار المعادلة من وزارة التربية والتعليم السعودية إذا كان من الحاصلين على درجات أكاديمية من خارج المملكة العربية السعودية.
  • ويجب على المتقدمين للحصول على الترخيص اجتياز درجتي اختبار المهارات المعرفية السادس والسابع، بشرط أن تنطبق هذه المادة على كل من الذكور والإناث.
  • ثم الإطلاع على قواعد المقابلة الشخصية التي تفرضها الجهات الرسمية بوزارة النقل والخدمات اللوجستية قبل الموافقة على التعيين،
    • حيث لوحظ أنه سيتم دعوة العديد من المتقدمين لكل وظيفة من الأشخاص الحاصلين على أعلى الدرجات.
  • البيانات الواردة في موقع التسجيل هي مسؤولية مقدم الطلب، ويتحمل كل المسؤولية التي تنطوي عليها، حيث سيتم ربط هذه البيانات أثناء المقابلات الشخصية.
  • ويجب على مقدم الطلب الامتثال لقرار الاستبعاد في حالة وجود أي خلاف مع البيانات التي قدموها أو في حالة عدم تمكنهم من اجتياز المقابلة الشخصية.
  • ثم سيتم إصدار نتائج الترشيح النهائية بعد الانتهاء من جميع تفاصيل المقابلات الشخصية واستكمال إجراءات المطابقة لإخطار جميع المتقدمين.

طريقة التقديم لوظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

ويجب على جميع الراغبين في الانضمام إلى هذه الوظائف الذين استوفوا المتطلبات ومعايير القبول التوجه إلى موقع التقديم وتنفيذ الخطوات التالية

  • اذهب مباشرة إلى موقع العمل.
  • وانتقل إلى صفحة الشروط والمعايير وشاهد الوظائف المتاحة.
  • ثم تحديد الوظيفة التي تتناسب مع المؤهلات الشخصية والخبرة المطلوبة.
  • أدخل واكتب جميع البيانات المطلوبة في الحقول المحددة بشكل صحيح وصحيح.
  • وانقر فوق علامة التبويب (إرسال).

موعد التسجيل لوظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

ثم يبدأ الموعد المحدد لاستلام طلبات الوظائف بوزارة النقل والخدمات اللوجستية يوم الاثنين 30 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 02 يناير 2022 م، كما أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية التي تعمل في المملكة العربية السعودية، شريطة أن يبدأ استلام طلبات الوظائف التي تم الإعلان عنها الساعة 1100 صباحًا، وتستمر تلك المكاتب في استقبال هذه الطلبات لمدة يومين، على أن تغلق في السادسة مساء يوم الأربعاء 02 / من شهر جمادى الثانية لعام 1444هـ الموافق 05 يناير 2023م.

طرق ووسائل اتصال مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية

وأتاحت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية عددًا كبيرًا من النوافذ الخاصة التي يمكن من خلالها التواصل مع موظفي الوزارة والاستفادة من الخدمات وخيارات الدعم، وهي كالتالي

  • زيارة الموقع الرسمي مقرها العاصمة الرياض / وادي الحياة / حي المروج 12264.
    • يمكن الزيارة خلال ساعات العمل الرسمية، من الأحد إلى الخميس، من الساعة 730 صباحًا حتى 230 مساءً.
  • والاتصال عن طريق الهاتف يتم الاتصال على الرقم التالي 0118744444.
  • ثم الاتصال من خارج المملكة العربية السعودية
    • يمكن للمهتمين الاتصال بوزارة الخارجية على الرقم التالي 00966118744444.
  • التواصل عن طريق البريد الإلكتروني.

رابط التقدم على وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

ثم يمكن للزوار الكرام الدخول على الرابط التالي “” بعد الاطلاع على الشروط والقواعد التي تحكم القبول في هذه الوظائف الشاغرة حسب المؤهلات ومستويات الخبرة باتباع الخطوات التي لاحظناها من خلال فقرات هذا المقال بكل سهولة ويسر.

مقالات ذات صلة