اليوبي من اي قبيله

اليوبي من اي قبيله، هناك العديد من القبائل والعائلات المشهورة في المملك ةالعربية السعودية والخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، وفي بلاد اليمن، ومن القبائل العربية القديمة التي استقرت في شبه الجزيرة العربية ولها حضور في العديد من الدول العربية مثل البحرين وقطر واليمن، وانبثقت منها عدد من الشخصيات السياسية السياسية، والمنشورات التعليمية، اليمن.

معلومات عن قبيلة اليوبي

عاشت قبيلة اليوبي في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، وكان تركيزها في المملكة العربية السعودية، خاصة في وسط المنطقة بين نجد والحجاز، وفي المدينة المنورة، وتعتبر هذه القبيلة من بطون قبيلة حرب، وقيل أن سلالة القائد صلاح الدين الأيوبي تعود إليهم، ولكن هذا القول لا أساس له من الصحة، بحسب المؤرخين الذين أشاروا إلى أن صلاح الدين الأيوبي هو من اصل كردي وليس عربي.

اليوبي من اي قبيله

إن اليوبي من قبيلة حرب، وهي قبيلة تعود إلى حرب بن سعد بن خولان بن عمرو، وقبيلة حرب هي قبيلة كبيرة بها العديد من القبائل الفرعية وتضم أيضًا عددًا كبيرًا من العائلات، ينتشر أفراد قبيلة حرب في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية.

أصل قبيلة اليوبي

يعتبر أصل قبيلة اليوبي هي قبيلة حرب، ومنهم عائلة آل زايد، ومن آل زايد بنو مسروح وهم أساس اليوبي.

قبيلة اليوبي وش ترجع

اليوبي الحربي من بني أيوب، ويطلق على اليوبي أحيانًا اسم بني أيوب، وهم من أبناء قبيلة حرب، والمعروفين بشجاعتهم ومكانتهم العالية في المجتمع.

قبيلة اليوبي من اليمن

تنتشر فروع قبيلة اليوبي في العديد من الدول العربية ومنها اليمن وخاصة في منطقة حضرموت التي تعد من أكثر الأماكن كثافة لعائلة اليوبي في اليمن وأصغرها في المدينة صنعاء أ.

مقالات ذات صلة