هل يجوز قول كل عام وانت بخير في السنه الجديده

هل يجوز قول كل عام وانت بخير في السنه الجديده، يحتفل المسيحيين براس السنة الميلادية، ولا يجوز للمسلمين الاحتفال بها، هل يجوز قول كل عام وانت بخير في السنة الجديدة، مع نهاية العام الميلادي أو حتى السنة الهجرية، يقدم بعض المسلمين التهاني والبركات في نهاية العام وظهور العام الجديد، وهذه المسألة من الأمور المهمة القضايا القانونية التي تحتاج إلى توضيح، وذلك لإلقاء الضوء على قرار التهنئة في العام الجديد، وفي العام الجديد.

هل يجوز قول كل عام وانت بخير في السنه الجديده

وذكر أهل العلم أن قول سنة جديدة سعيدة لم يرد عن السلف أو النبي صلى الله عليه وسلم، والأفضل للمسلم تركها، مخالفات الشريعة، آه والشرك بالآلهة، فإذا كان المسلم سعيدًا بذلك فكأنه يرضي بها ولماذا تحتوي على الشرك بالآلهة، لا سمح الله.

حكم تهنئة رأس السنة الميلادية

لا يجوز لأي مسلم أن ينضم إلى النصارى وغيرهم من غير المسلمين في أعيادهم، ولا يجوز له حتى أن يهنئهم عليهم ؛ لأن كل أعيادهم وأيامهم من أصل إيمانهم الباطل والنوع، من أعمالهم التي هي دين محرف، وإذا هنأ مسلم ليلة رأس السنة، فهذا يدل على موافقة المسيحيين على ما يؤمنون به، وهذا غير مسموح به إطلاقا بأدلة شرعية من القرآن الكريم، السنة النبوية، إجماع العلماء، والمنطق والنظر، والله أعلم.

حكم التهنئة بالعام الجديد بنية الصلاة

تحية العام الجديد، لم يفرق العلماء بين ما يحتويه إذا كان نية الصلاة بقصد التهنئة، أو بقصد شيء ما، ما دامت في العام الميلادي الجديد، يجب على المسلم بالتأكيد دعها، ولا يجوز، والأفضل تركها في السنة الهجرية، والأولى تركها في التقويم الميلادي، حتى لو نوى المسلم الصلاة على المسلمين، فالصلاة تكون، مسموح بها في أي وقت بدون تحديد وبدون دليل شرعي والله أعلم.

ما حكم تهنئة المسلمين لبعضهم البعض ليلة رأس السنة

وقد أكد العلماء أنه لا يجوز للمسلمين تبادل التهاني والتبريكات فيما بينهم في ليلة رأس السنة الميلادية، فالتحية هي مظاهر الاحتفال والمشاركة في تلك الاحتفالات جديد والله أعلم.

مقالات ذات صلة