الحصيني وش يرجع ، اصل عائلة الحصيني من اي قبيلة

الحصيني وش يرجع ، اصل عائلة الحصيني من اي قبيلة، تنتمي عائلة الحصيني الى شبه الجزيرة العربية وهي من القبائل السعودية التي سكنت الحجاز وتعتبر عائلة الحصيني من أهم العائلات في المملكة العربية السعودية والتي ينحدر أصلها من أحد مشايخ المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى القبائل التي تنتمي إليها.

ما هو اصل عائلة الحصيني

تعود أصول آل الحسيني إلى قبيلة وهبة التي اشتهرت في محيطها بأصالتها وعراقتها وذكر علماء الأنساب والمؤرخون أن أصول الحسيني تعود إلى الشيخ أحمد بن عثمان بن عثمان، وتنتشر هذه العائلة في مناطق عديدة بالمملكة العربية السعودية.

عائلة الحصيني من وين

يعود أصل آل الحسيني إلى الشيخ أحمد بن عثمان بن عثمان، وهي قبيلة سعودية تمتاز بالإثنية والأصالة، وتوفي أحمد بن عثمان بن عثمان عام 1319 هـ، وقال ابن عيسى بنسب هذه الأسرة في الوهبة ويطلق عليهم “الحسني” أو “الحسيني”.

الحصيني وش يرجع ، اصل عائلة الحصيني من اي قبيلة

كانت عائلة الحسيني تعيش في شبه الجزيرة العربية قديماً، ثم انتشرت في أماكن كثيرة، وكان أول انتقالهم إلى مدينة أوشيقر، ثم انتقلوا إلى البارود، لكنهم لم يعيشوا هناك طويلاً لأنهم انتقل إلى العديد من مناطق المملكة العربية السعودية.

نسب عائلة الحصيني

يعود أصل عائلة الحسيني المشهورة إلى أحمد بن عثمان بن عثمان بن بسام بن منيف بن بسام بن عقبة بن ريس بن زخرين محمد بن علوي بن وهيب البسام عن الوهبة عن تميم الحسيني وتعتبر عائلة الحسيني من أقدم وأهم العائلات في المنطقة، حيث تشارك في خط معروف لدى المؤرخين والباحثين.

الحصيني اي قبيلة

وبحسب البحث العلمي والمؤرخين، فإن عائلة الحسيني تنسب إلى قبيلة تميم، لكن هناك الكثير من الناس لا يعرفون ذلك، ويقال أيضاً أن عائلة الحسيني تعود إلى الشيخ أحمد بن عثمان أو الشيخ إبراهيم بن عبد الله كما ورد في كتاب الشيخ القاضي “عبد الكريم بن حمد” حيث استطاع في كتابه شرح صحة النسب من خلال كتابة شجرة العائلة، كما أثبت وجود حضور واضح لهم بمنطقة “التويم” التابعة لمحافظة المجمعة منطقة سدير.

مقالات ذات صلة