سبب الاحتفال بالكريسماس

سبب الاحتفال بالكريسماس، تعد من الاحتفالات التي يقوم المسيحيين الاحتفال بها لهم مجموعة من الطقوس الدينية الخاصة بهم بمناسبة الكريسماس، ويقومون بتوزيع الحلوي على الأطفال، وهناك اختلاف في الثقافات بينهم وبين بعضهم البعض، ولهم العديد من العادات والتقاليد التي يقوم بها خلال أعيادهم، نتعرف عليها من خلال مقال شبكة الصحراء التالي، تابعوا معنا.

سبب الاحتفال بالكريسماس

أن الاحتفال في عيد الكريسماس عند المسيحيين، يقومون بتنزين شجرة عيد الميلاد مع وضع الهدايا عليها، والأجراس، ويعتبر اني أهم الأعياد لديهم بعد عيد القيامة، ويحتفل الجميع لديهم في مختلف الدول بالعيد، كما يكون من بداية الرابع والعشرين من شهر ديسمبر ونهار الخامس والعشرين ثاني يوم، كما ان هناك مسيحيين يحتفلون في السادس من يناير ونهار السابع من يناير، وتكون إجازة رسمية لكافة القطاعات الحكومية والغير حكومية في البلاد، وهناك الاشجار التي تكون في الساحات والمنازل، ويتم توزيع الهدايا على الأطفال، وتقام الصلوت الخاصة بهم في الكنيسة.

سبب وضع الديك الرومي على مائدة الكريسماس

ان الديك الرومي مرتبط بالأعياد المسيحية، حيث في عام 1526م، كانت في بريطانيا عندما كان الرحالة وهم وليام ستريكلاند جاء إلى البلاد، ويوجد معه عدد من الديوك الرومي من الهنود الحمر حيث كان في امريكا، حيث ان المواطنين في ذلك الوقت بسبب الفقر وهم الطبقة الوسطي يتناولون أكل البجع، والأوز، وهناك من يتناول لحم الخنازير والطاووس وهم الطبقة الغنية في ذلك الوقت.

من أول ملك تناول الديك الرومي على مائدة الكريسماس

كما أن الديك الرومي بدأ في أوروبا وخاصة في انجلترا، حيث أن الملك هنري الثامن  هو أول من تذوق لحم الديك الرومي، وبعدها أصبح الديك الرومي موجود على الأطباق، وخاصة إلى الطبقة الغنية حيث كان في عهد إدوارد السابع،حيث في القرن السابع عشر، وأصبح الديك الرومي من العادات والتقاليد التي تكون في الأعياد الميلادية لدي المسيحيين في مختلف دول العالم.

يذكر أن الديك الرومي ارتبط بالأعياد لديهم بسبب ان الطبقة من المزارعين يعتقدون أن يسمح لهم في فرصة الاحتفاظ بالدجاج والابقار لديهم، حتي ياخذون البيض الحليب منهم.

ما هي الاكلات المشهورة في الكريسماس

من الأكلات التي يتناولها المسيحيين في عيد الكريسماس وهي ورق العنب الذي يعد من الأطباق الرئيسية، بالإضافة إلى  أطباق الدجاج والبط، والديك الرومي على المائدة حيث يرافقهما محشي الورق عنب، والبيتزا التي تعتبر من الاكلات المشهورة في دول العالم، ويتم تناولها في مختلف الاوقات من العام ولكن تكون طبق رئيسي على مائدة الكريسماسن وتكون مناسبة ويتم تحضيرها في المنزل.

يقوم البعض الآخر بصنع كيكة عيد الميلاد التي يكون الجميع بصناعها في المنزل، وتعد من التقاليد الرئيسية في العيد، وهي ذات اللون الأحمر، ويضع عليها الفريز، والكريمة الحمراء على وجه الكيكة، كما انها من الحلويات التي يجب وضعها على مائدة عيد الميلاد.

مقالات ذات صلة