من هي امينة اكويفا ويكيبيديا

من هي امينة اكويفا ويكيبيديا،  أن أمينة جباروف من أصول تتري، تشغل منصب اول نائب لوزير الخارجية الأوكراني، وهي أول مسلمة تشتغل منصب في الوزارة الخارجية، وهي تبلغ من العمر 32 عام، عملت في مجال الصحافة والإعلام، كانت تسكن مع عائلتها في العاصمة غروزني في الشيشان، وهي من مواليد نتاليا نيكيفوروڤا في مدينة أوديسا.

من هي امينة اكويفا ويكيبيديا

هي أمينة جباروف من مواليد عام 1983م، وهي تعمل صحفية في أوكرانيا من أصل تتري، شغلت منصب نائب أول في وزارة المعلومات في أوكرانيا، وهي أول مسلمة من أوكرانيا التي كانت تتضم إلى الجيش الأوكراني، والتحقت في كتيبة جوهر دواديف وتم تأسيسها من الجنرال عيسي مونايف، حيث شاركت في الحربين الشيشانية الأولي والثانية.

محاولة اغتيال أمينة جباروف

كما أنها نجت من عمليات الاغتيال مع زوجها آدم عثمان، حيث هناك مجموعة من المجهولين أطلق عليه النار دون تفاصيل واضحة حول الموضوع، كما أنه قضيت أكثر من شهر في المشفي بسبب محاولات الاغتيال، وتعد تعرضت هي زوجها للإصابات في العاصمة الأوكرانية كييف.

زوج أمينة جباروف

كما وتزوجت من عيسي مصطافينوڤ حيث يعد زوجها الاول حيث في عام 2000م، وبعد ثلاث سنوات قتل في حرب الشيشان الثانية، كما أنها تزوجت من إسلام توخاشيف بعد ما تم ترحيلها بسبب وجودها في المدينة بطريقة غير قانونية، وتزوجت من زوجها الثالث من آدم أوسماييف، وهو من أصول شيشانية، في عام 2013م.

تزوجت أمينة من آدم بعد اتهامه في عام 2007م، بسبب اغتياله من رئيس الشيشان رمضان قاديروف، حيث تم اتهامه من بوتين وسجنه لعدة سنوات، حيث تم إصابتها برأسها وكانت تعاني من إصابة خطيرة، عندما تعرضت إلى هجوم مسلح، في سكة حديدية في أوكرانيا.

أوديسا الأوكرانية ويكيبيديا

هي من المدن التي تسكن في جمهورية أوكرانيا وتقع على البحر الأسود، ويتحدث أهل المدينة باللغة الروسية والأوكرانية، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة، وهي عاصمة اقتصادية سياحية، ووجود مطار ومسارح، وتتمتع بطبيعة خلابة، وتبعد عن العاصمة حوالي 750 كم2.

وهي من أدفئ المدن الأوكرانية، ويوجد لها الكثير من التطور والتقدم في السيارات الحديثة، ويعد مركز المدينة الأساسي على شارع الدرباسوف سكيا، وهو من أقدم الشوارع التي سكن بها اليهود، مع وجود الكنائس، وجالية مسلمة، وتتميز بالمباني التاريخية التي تتمتع بالشوارع القديمة المميزة.

الجيش الأوكراني ويكيبيديا

هي من القوات المسلحة التي تأسيس في عام 1917م، حيث يبلغ عدد الجيش الأوكراني حوالي 256 ألف جندي، وهو رئيس جمهورية أوكرانيا يعد القائد الأعلي في الجيش، حيث عدد المسلمين في الجيش الأوكراني حوالي 13% من مناطق مختلفة، كما أن الجيش يوجد لديها العطلات العسكرية التي تكون بمثابة يوم راحة للجيش في 23 فبراير وهو يوم المدافع، وفي الثامن من يوليو يوم الدفاع الجوي، وفي الثاني من أغسطس اليوم قوات، والسابع من سبتمبر الاستخبارات العسكرية.

عطلات الجيش الأوكراني العسكرية

ويشارك الجيش في عطلة يوم من درع في التاسع من سبتمبر، كما أن يوم تعبئة الجنود في الرابع عشر من سبتمبر، ويوم ضباط التمويل في 29 من أكتوبر، والثالث من نوفمبر يوم قوات الصواريخ والمدفعية، والثالث من نوفمبر يوم المهندسين، والسادس من ديسمبر القوات المسلحة، والقوات البرية في 12 ديسمبر، واليوم الشتغيلي لهياكل المراقبة في 23 ديسمبر.

فيكتور أندريوفيتش يوشينكو

أن فيكتور أندريوفيتش يوشينكو وهو رئيس أوكرانيا منذ عام 2005م، حيث أنه ترشيح للانتخابات الأوكرانية، وكان ممثل عن المعارضة، وحقق الفوز في الانتخابات، حيث شغل منصب رئيس الوزراء في عام 1999م.