يعد استعمال كبريتات الباريوم أفضل من كلوريد الباريوم عند التعرض للأ شعة السينية علما بأن عند درجة حرارة 26cْ فإن bacl2 يمكن أن تذوب في 100ml من الماء.

يعد استعمال كبريتات الباريوم أفضل من كلوريد الباريوم عند التعرض للأ شعة السينية علما بأن عند درجة حرارة 26cْ فإن bacl2 يمكن أن تذوب في 100ml من الماء.، من المعلوم في الكيمياء ان لكل مادة خصائصها التي تميزها عن غيرها في الجدول الدوري ويستخدم في كثير من الاستخدامات، ومن خلاله سنتحدث عن X  الأشعة واستخداماتها وسوف نتعلم حل السؤال.

معلومات عن الأشعة السينية

تُعرف بالأشعة السينية أو الأشعة السينية وهي من أنواع الأشعة الكهرومغناطيسية، لذا فقد ساعدت الأشعة السينية في تصور أعضاء الجسم بدقة، وقد أدى ذلك إلى اكتشاف العديد من الأمراض التي كان من الصعب اكتشافها انظر تحت المجهر، مثل الخلايا السرطانية، وتجدر الإشارة إلى أن الأشعة السينية لها طول موجي من 10 إلى 10 0.01 نانومتر، لذا فإن طولها الموجي أقصر بكثير من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

يعد استعمال كبريتات الباريوم أفضل من كلوريد الباريوم عند التعرض للأ شعة السينية علما بأن عند درجة حرارة 26cْ فإن bacl2 يمكن أن تذوب في 100ml من الماء.

من المعروف أن الأشعة السينية لها تأثير خطير إذا تعرض الإنسان لها لفترة طويلة، لذلك يوصى دائمًا باستخدام عناصر ومركبات معينة للتخفيف من آثار هذه الأشعة، والإجابة على السؤال السابق كما يلي يتبع

الأشعة السينية المستخدمة

للأشعة السينية استخدامات عديدة، ومن أهم الأشياء التي تستخدم فيها الأشعة السينية

  • يتم استخدامه في التصوير الشعاعي لأعضاء جسم الإنسان ويعمل أيضًا على تحديد مواقع الصراع والشظايا في جسم الإنسان.
  • يستخدم في علاج السرطان لأنه يقتل الخلايا السرطانية.
  • يتم استخدامه في الكشف عن الشقوق والقوالب الخشبية والمعدنية ويستخدم أيضًا في صناعة الورق.
  • يتم استخدامه لفحص أمتعة الركاب بحثًا عن أسلحة.
  • تستخدم للتمييز بين اللوحات الحقيقية والمزيفة.

مقالات ذات صلة