موعد اول يوم رمضان 2023 في الكويت

موعد اول يوم رمضان 2023 في الكويت، منذ اليوم والمسلمون ينتظرون قدوم شهر الخير شهر رمضان المبارك التي تتضاعف فيه الحسنات والاجور ومن الأمور التي تعتمد كليا على التحقيق في هلال الشهر الكريم، حيث أمرنا الرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – بالتحقيق في هلال الشهر الكريم الهلال من قبل بداية الصيام وبداية شهر رمضان المبارك الذي تحدد فيه جميع المناسبات الدينية الأخرى، ويعرض من خلاله تاريخ أول أيام رمضان 2023 في الكويت حسب الإحصائيات الفلكية.

معلومات عن شهر رمضان المبارك

يعتبر شهر رمضان من أكبر شهور السنة، ويأتي تنظيمه ضمن الشهر التاسع من التقويم الإسلامي، وهو شهر الصيام المقدس، حيث يبدأ وينتهي بظهور الهلال، ومنذ ذلك الحين التقويم الإسلامي أقصر من التقويم الميلادي، ويبدأ شهر رمضان قبل 10-12 يومًا من كل عام، مما يسمح بالتراجع في كل موسم على مدار 33 عامًا ويتضمن شهر رمضان ليلة عظيمة تسمى “ليلة القدر”، وهي إحدى ليالي رمضان العشر الأخيرة، التي أنزل الله فيها القرآن على النبي محمد، ليكون هدى للناس.

موعد اول يوم رمضان 2023 في الكويت

أعلنت الجهات الرقابية في دولة الكويت، الموافقة على هلال شهر رمضان المبارك ليكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 م، بناءً على التقديرات الفلكية لعام 1444 هـ، ولكن هذا التاريخ هو وأكد بعد تأكيد وفحص هلال الشهر الكريم، على حد قول نبينا الكريم “صوموا عند رؤيته وافطروه عند رؤيته وإذا كان غائما عليكم فاحصوا ثلاثين يوما”.

موعد مطالعة هلال رمضان في دولة الكويت 2023

يتم التحقيق في هلال شهر رمضان المبارك في دولة الكويت لعام 2023 م عند غروب الشمس في آخر يوم من شهر شعبان، الموافق “الأربعاء 29 / شعبان / 1444 هـ، الموافق 22 مارس 2022 م”، وإذا تأكدت الرؤية، تشهد دولة الكويت شهر الفاضل يوم الخميس 23 مارس 2023 م.

متى أول أيام رمضان 2023 في الكويت

من المقرر أن تكون أيام أو أيام شهر رمضان المبارك “شهر رمضان” يوم الخميس الموافق 23/03/2023 م وفيما يلي عداد لتوضيح الفترة المتبقية حتى تاريخ شهر رمضان حسب الإحصاء الفلكي.

موعد عيد الفطر 2023 في الكويت

نص قانون العمل بدولة الكويت على أن الإجازة المباركة “عيد الفطر” تمتد لثلاثة (3) أيام متتالية، حيث يحق لجميع العاملين في قطاعات العمل إجازة بأجر كامل وستبدأ هذه الإجازة مع بداية أول أيام عيد الفطر وستكون في 20 أبريل / 2022 م.

مقالات ذات صلة