صور ومعلومات عن كورنيش الخبر الجديد

صور ومعلومات عن كورنيش الخبر الجديد، قدمت الإدارة المسؤولة عن تطوير كورنيش الخبر العديد من الصور والمعلومات عن كورنيش الخبر الجديد بعد إعادة هيكلته وتصميمه وتجديده، حيث كان يعتبر من أهم المشاريع الهندسية السعودية وذلك لأنها من أبرز وأهم المعالم السياحية في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وبهذا سنشرح كل شيء عن كورنيش الخبر الجديد.

كورنيش الخبر الجديد

يقع كورنيش الخبر الجديد في منطقة الخبر الشمالية الجديدة بمدينة الخبر الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وقد وقع محافظ المنطقة عقد استثمار مع القائمين على تطوير المنطقة الشرقية أن تبدأ المنطقة في تطوير كورنيش الخبر الجديد في عام 2015 م بعد موافقة وزير الشؤون البلدية على التطوير واختاروا الشركة الأكثر تميزًا في هذا المجال وهي مجموعة مشاريع المشيد السعودية.

تبلغ مساحة منطقة الكورنيش بالكامل 20000 متر مربع، والهدف هو العمل على توسعتها وتعبيدها لتأسيس العديد من الخدمات التي يحتاجها المواطن والسياح، حيث تضمنت هذه الخدمات مجموعة من المطاعم والمقاهي والألعاب مناطق وأنشطة ترفيهية للأطفال ومساحات مفتوحة للاستخدامات المتعددة.

معلومات عن كورنيش الخبر الجديد

يعد مشروع تطوير كورنيش الخبر الجديد من أهم المشاريع الهندسية بالمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تصميمه المميز الذي يلمع من خلال شكله الجذاب، حيث يحتوي على حديقة خضراء مليئة بالأشجار والأزهار مما جعلها أكثر جاذبية والجدير بالذكر أن طول الكورنيش يبلغ 1200 متر بينما تبلغ مساحته الإجمالية 138 ألف متر مربع.

مراحل تطوير كورنيش الخبر

اهتمت شركة المشاريع السعودية التابعة لمجموعة مشيد لتقنية المعلومات، بتطوير مشروع كورنيش الخبر الجديد، وقد مر المشروع بعدة مراحل وهي

  • بدأ العمل في تطوير الكورنيش في عام 2015.
  • وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الكورنيش في 26 مايو 2016، من حيث التصميم ورصف المخطط النهائي.
  • ثم تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير المشروع في 3 يونيو 2017، عندما تم تشييد الجزء المتبقي من الكورنيش.
  • افتتحت الجهات الحكومية المرحلة الأولى من مشروع الخبر في 24 يونيو 2017، وفي نفس اليوم بدأ تنفيذ المرحلة الثانية.
  • وأنجز عمال ومهندسون 21٪ من المرحلة الثانية من مشاريع وتطوير مشروع منطقة الخبر الجديدة.
  • ثم تم تدشين المرحلة الثالثة من مشروع منطقة الخبر الجديدة في 11 يناير 2022.

صور كورنيش الخبر الجديد

بعد التطور الكبير واللافت الذي حدث في كورنيش الخبر الجديد بالمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية وانتهاء المرحلة الثالثة من قبل الشركة الهندسية، أصبح الكورنيش مشهداً جمالياً جذاباً ورائعاً حيث اشتمل على حدائق، مساحات خضراء ومقاهي وممشى سياحي وحدائق ألعاب مميزة، وتم بناؤه على مساحة ضخمة بلغت 138 ألف متر مربع.

رابط موقع شركة المشاريع السعودية

تقوم شركة المشاريع السعودية التابعة لمجموعة مشيد بقائمة بأهم المشاريع الهندسية لتطوير المعالم المختلفة في مدن المملكة العربية السعودية ومنها مشروع منطقة الخبر والتي يمكنكم الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بها والصور بعد التطوير “”.

مقالات ذات صلة