تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء عند الشيعة

تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء عند الشيعة، وتعددت الروايات والقصص عن وفاة السيدة فاطمة الزهراء باسم الشيعة، وهي تختلف عن السنة في سرد ​​الأحداث، والتاريخ وفاتها ومكان دفنها، عبر تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء باسم الشيعة.

تاريخ استشهاد فاطمة الزهـراء عند الشيعـة

تعددت الروايات وتباينت آراء الشيـعة في تاريخ استشهاد فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم أو اليوم الرابع عشر من شهر جمادى الآخرة آل – الأول من نفس السنة، وقيل تاريخ وفاتها في الثالث، أو الرابع، أو الخامس من شهر جمادى الأولى.

تفاصيل وفاة فاطمة الزهراء عند الشيعة

توفيت السيدة فاطمة بعد وفاة والدها نبي الله، وقد ترددت أقوال كثيرة عن هذه الفترة، فمنهم من قال إنها توفيت بعد شهر من وفاة والدها، ومنهم من قال إنها ماتت ثلاثة بعد أشهر من وفاة والدها، وقيل إنها توفيت بعد تعرضها لحادث في طريقها إلى خراسان، فهاجم اللصوص وقتلوا وجرحوا من كان معها، وهذا حزين – بعد وفاة والدها ألم، فماتت لتنضم إلى والدها في الجنة.

مقتل فاطمة الزهراء بحسب السنة

توفيت السيدة فاطمة الزهراء حسب روايات السنة في السنة الحادية عشرة للهجرة، في ثالث شهر رمضان، بعد ستة أشهر من وفاة نبي الله محمد بن عبد الله أو تسمم، بل ماتت حزنا على وفاة والدها قبل وفاتها، أوصت زوجها بغسلها ودفنها ليلاً لزيادة التستر.

مقالات ذات صلة