اليحيى وش يرجعون ، اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة

اليحيى وش يرجعون ، اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة، يرغب العديد من الأفراد الذين ينتمون إلى قبائل مختلفة في معرفة أصل عائلاتهم والعائلات الأخرى التي تحيط بهم ؛ وذلك لمنع أي عائلة أجنبية من الاختباء في المجتمع السعودي ومن بين العائلات القبلية عائلة اليحيى وسيتم ذلك من خلال تحديد عائلة اليحيى ومن يعودون ومن أي قبيلة.

اليحيى وش يرجعون

وتنحدر عائلة اليحيى من قبيلة بني تميم وهي من القبائل العربية المعروفة التي لها وجود قوي في المملكة العربية السعودية وأكبرها في المملكة العربية السعودية، عيشون في منطقة حائل لها أهمية كبيرة في السعودية المجتمع وبين القبائل الأخرى.

اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة

ثم أصل عائلة يحيى من قبيلة بني تميم، حيث كان لها حضور بارز منذ القدم في المملكة العربية السعودية، وارتبط اسمها بفترة ما قبل الإسلام وكان حاضراً في المملكة من وسط الدولة العثمانية حسب النبلاء، وهي عائلة لها مكانة خاصة في المجتمع السعودي لما يميزه من صفات وصفات عربية أصيلة مثل الكرم والكرم والأصالة والعراقة.

اليحيى من وين

تنتشر عائلة اليحيى في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية ومن بين هذه المناطق منطقة حائل ومنطقة حي الدواسر ومنطقة السبيع ومنطقة الشمسية ومنطقة الخرج ومنطقة خميس مشيط وبعض المناطق نجران ويمكن متابعة آخر أخبار ومستجدات عائلة اليحيى عبر موقعهم الإلكتروني عبر الرابط.

عائلة اليحيى حائل

وهناك العديد من أفراد عائلة اليحيى في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية ويرجعون نسبهم إلى قبيلة بني تميم، والنسبة الكبيرة منهم يعيشون في منطقة حائل لها أهمية كبيرة في السعودية المجتمع وبين القبائل الأخرى لأنها عائلة مشهورة تحتل العديد من المناصب والمجالات في المملكة.

أصل عائلة اليحيى الخرج

ثم من المعروف أن أصل آل يحيى يعود إلى بني تميم، ولكن هناك بعض أفراد عائلة يحيى، الخرج من العتيبة، حيث يتواجدون في مناطق الرياض، جدة، المدينة المنورة -المناورة والخرج ووجود أبناء الأسرة في هذه المناطق يؤكد أصولهم العريقة التي تمتد إلى المملكة العربية السعودية.

عائلة اليحيى الدواسر

هناك العديد من المعززات في المملكة العربية السعودية الذين ينحدرون من عائلة آل يحيى ويطلق عليهم أهل البير ويتواجدون بكثرة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ويصل عددهم إلى نحو ثماني عائلات بارزة من كلهم​​، حيث تتفرع من عائلة اليحيى إلى قبيلة الدواسر.

عائلة اليحيى من قبيلة السبيع

وتعرف عائلة اليحيى من قبيلة السبيعي باسم السبيعي، ويرجعون نسبهم إلى عائلة الزهري من عائلة الجراح، من بني ثور من الزكور من قبيلة السبيعي الشهيرة، تعيش الاسرة في مدينة عنيزة الواقعة في منطقة القصي وهي عائلات مشهورة ومعروفة في دولة الكويت.

سليمان اليحيى من أي قبيلة

ثم يعود أصل الشيخ سليمان اليحيى إلى قبيلة بني تميم، ثم تنتمي عائلة اليحيى بشكل عام إلى نفس القبيلة سليمان اليحيى من الشخصيات السعودية التي لها صدى كبير في المجتمع السعودي وهو شيخ وواحد من كبار الشخصيات وزعماء العشائر، حيث عمل في لجان الإصلاح القبلية.

مقالات ذات صلة