الشلوي وش يرجع ، أصل قبيلة الشلوي من وين

الشلوي وش يرجع ، أصل قبيلة الشلوي من وين، تسكن المملكة العربية السعودية العديد من القبائل العربية التي تساهم في تنمية المملكة، والشلوي وش يرجع، تعود قبيلة الشلوي إلى أقدم القبائل في المملكة العربية السعودية ويتوزع أبناء الشلوة في شبه الجزيرة العربية على أنهم من أهم المجموعات القبلية التي يبحث عنها الكثيرون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تاريخ الشلوي وما يعود إليه والدين الذي اتبعه أبناؤهم، كما سنشرح في أبرز الشخصيات المعروفة من قبيلة الشلوي وعائلته.

عائلة الشلوي من أي قبيلة

تتضح شجرة الشلوي عندما نتحدث عن عائلة الشلوي من أين، حيث أنها تأتي من رحم أكبر القبائل العربية البدوية في المملكة العربية السعودية، وكانت ديار الشلوي مصدر الرجال و فرسان حملوا على أكتافهم عبء النهوض بالوطن وحرية المواطن، ما شرحه علماء الأنساب والمؤرخون.

الشلوي وش يرجع

الشلوي وماذا يشير يعود أصل سلالة الشلوي إلى قبيلة بني حارث، وهي من أكبر القبائل العربية البدوية التي يبلغ عدد سكانها 500.000 ألف نسمة، حكامها هم الذين عرفوا قيمة الوطن، فمدوا يد العون للملك لتوحيد الأراضي السعودية لحمايتها من أطماع الغرب.

أصل قبيلة الشلوي من وين

يعود أصل الشلوي إلى أرض الحجاز ومدينة نجد، حيث استقر رحالةهم في المملكة العربية السعودية، متفرعين من بني حارث وبني خالد، إحدى القبائل الضخمة في المملكة والجزيرة العربية، لترقية أفضل أبناء طلاب العلم والأدباء ورجال الأمن، الشلوي نجل القائد العظيم الذي سافر إلى المعارك وانتصر بها.

عائلة الشلوي تنحدر من الحارثي

نعم يعود أصل عائلة الشلوي إلى بني الحارث وهم ينحدرون من بطن وأغصان شجرة الحارث وليس كما زعم البعض محاولة تزوير التاريخ القديم لقبيلة بني الحارث، وفخذهم من قبيلة الشلوي، زاعمين أن الشلوي يرجع إلى العتيبي، ولكن من المعلومات الكاذبة التشكيك في صحة سليل الشلوي الكبير من قبيلة الحارث بحسب ما جاء في وأكد خبراء الأنساب.

ما ديانة عائلة الشلوي

دين آل الشلاوي الذي يعتنقه أبناؤهم هو الإسلام الذي اعتنقوه بقناعة بالعقل وسلام القلب وهم أهل الجزيرة العربية موطن الدين وأصل الدين الإسلامي قديم.

شخصيات مشهورة من قبيلة الشلوي

ومن الشخصيات المعروفة من عائلة الشلوي، الذين ضحى أبناؤهم من قبيلة الشلوي من أجل الوطن والمواطن، من أجل رفع شؤون البلاد في عدة مجالات، سواء كانت اقتصادية أو فنية أو حتى الأمن العام كان أجداد الشلاوي من قبيلة بني حارث الذين شاركوا في نصرة الملك لتوحيد المملكة وتقوية أركانه ضد الأعداء، ومنهم

  • عيد بن عوض الشلوي، فريق الركن السعودي.
  • بريك بن علي الشلوي راوي وشاعر.
  • فرحان الشلوي صحفي.
  • سعيد الشلوي مؤسس الأكاديمية وأستاذ الرياضيات.
  • الأستاذ متعب بن عبدالرحمن الشلوي.
  • هشام الشلوي باحث وكاتب.

مقالات ذات صلة